المؤشر الكويتى يسجل أدنى مستوى فى 32 شهرا

الأحد، 23 أغسطس 2015 08:10 م
المؤشر الكويتى يسجل أدنى مستوى فى 32 شهرا سوق الكويت للأوراق المالية

رويترز
استهلت مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية تعاملات الأحد على انخفاض فى ظل تراجع معنويات المتعاملين مع استمرار هبوط أسعار النفط ليسجل المؤشر السعرى للسوق أدنى مستوى فى 32 شهرا.

ونزل الخام الأمريكى يوم الجمعة، عن 40 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ الأزمة المالية لعام 2009 ليغلق منخفضا 2% وسط مؤشرات على تخمة معروض بالولايات المتحدة وبيانات ضعيفة للإنتاج الصناعى الصينى ليسجل النفط أطول موجة خسائر أسبوعية فى نحو ثلاثة عقود.

وانخفض المؤشر السعرى 1.8 % إلى 5946.3 نقطة وهو أدنى مستوى منذ 25 ديسمبر 2012، كما نزل مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 1.4 % إلى 953.3 نقطة وهو أدنى مستوى منذ 18 سبتمبر 2012.

ولم يرتفع أى من الأسهم القيادية بالسوق صباحا.

وقاد هبوط السوق سهما بيتك وزين بخسائر 1.7 % و2.5 % على الترتيب.

كما نزلت أسهم مبانى وكيبكو وأجيليتى وبنك الخليج وفيفا وبنك بوبيان وبنك برقان وبنك وربة والصناعات الوطنية والكويت الدولى بنسب تراوحت بين 1.7 و 4.3 %.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة