التوك شو.. "الآثار" تناشد رجال الأعمال بسرعة التحرك لإنقاذ "سخم كا".. ليلى إسكندر: 60% من سكان مصر يعيشون بالعشوائيات.. أحمد موسى عن أمناء الشرطة المتظاهرين بالشرقية: ينتمون للجماعة الإرهابية

الأحد، 23 أغسطس 2015 04:24 ص
التوك شو.. "الآثار" تناشد رجال الأعمال بسرعة التحرك لإنقاذ "سخم كا".. ليلى إسكندر: 60% من سكان مصر يعيشون بالعشوائيات.. أحمد موسى عن أمناء الشرطة المتظاهرين بالشرقية: ينتمون للجماعة الإرهابية تمثال سخم كا
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها المظاهرات التى شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، المطالبة بإقالة الحكومة على خلفية أزمة النفايات، بجانب أزمة بيع التمثال المصرى "سخم كا" ببريطانيا.

"الآثار" تناشد رجال الأعمال بسرعة التحرك لإنقاذ تمثال "سخم كا"


ناشد على أحمد رئيس قطاع الآثار المستردة، رجال الأعمال المصريين، بسرعة التكاتف، لإنقاذ تمثال "سخم كا" بشرائه من قاعة المزادات فى بريطانيا وإهدائه لمتحف مصرى.

وقال "عمر" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه تم بيع التمثال بالفعل، لكنه ما زال موجوداً فى قاعة المزادات، ولم يتم تسليمه للمشترى حتى الآن.

وأوضح، أن ضغوط الحكومة المصرية أدت لتوقف إصدار شهادات تصدير التمثال خارج المملكة المتحدة، حتى يوم 28 أغسطس الجارى، انتظارًا لإثبات جدية حملة التبرعات المصرية، مستطردًا "أملنا الوحيد تقدم رجال الأعمال بحملة جادة لشراء التمثال قبل هذه المدة، وبناء عليها سيتم تمديد فترة عدم تصدير التمثال حتى مارس 2016، وهذه فترة كافية لإنهاء عملية الشراء وتحويلها للجانب المصرى".

ولفت إلى أن وزارة الآثار خاطبت الاتحاد الدولى للمتاحف، وقام الأخير بالتدخل ولكن ليس هناك ما يمنع بيع التمثال بشكل قانونى.

وزيرة التطوير الحضرى لـ"لبنى عسل": "إحنا بتوع الزبالة والعشوائيات"


أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، أن "التطوير الحضرى" وزارة عدالة اجتماعية تهتم بالعشوائيات، بجانب نظافة المدن وتجميل الأماكن، قائلة: "إحنا بتوع الزبالة والعشوائيات"، وذلك فى ردها على سؤال الإعلامية لبنى عسل: "يعنى إيه تطوير حضرى".

وأضافت "إسكندر"، فى حوارها ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الوزارة تنسق مع المحليات والمحافظات لإنشاء منظومة جديدة جمع القمامة والقضاء على تراكمها، لافتة إلى أن رئيس الوزراء وجه بضرورة توقيع عقوبة وغرامة على من يلقى القمامة بالشوارع، بحيث تتراوح بين 20 إلى 50 جنيهًا وتصل لـ500 جنيه على المحلات.

ورحبت الوزيرة، بمنظمات المجتمع المدنى والأحزاب والجمعيات الأهلية، فى التعاون مع الوزارة فى حل مشكلة تراكم القمامة.

وأوضحت، أن يوم 2 نوفمبر المقبل الموعد النهائى للإعلان عن أسماء الشركات التى ستنفذ تطوير مثلث ماسبيرو.

وزيرة التطوير الحضرى: 60% من سكان مصر يعيشون فى مناطق عشوائية


أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، أن 60% من سكان مصر يعيشون فى مناطق عشوائية، بينهم مليون مواطن وحياتهم مهددة.

وقالت "إسكندر"، فى حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن الإهمال فى ملف العشوائيات تجاوز أكثر من 30 عامًا، مما أدى إلى تراكمها، وأصبح منها ما يهدد الساكنين فيها.

وأوضحت، أنه بالرغم أن فريق العمل بالوزارة لا يتجاوز الـ60 شخصًا، إلا أنه يعمل على الأرض بشكل فعال وهناك العديد من المتطوعين، مضيفة: "محتاجين نضفر خطواتنا عشان مافيش فتفوتة زبالة تنزل الشارع".

وأضافت، إنه سيتم 10 آلاف وحدة سكنية لسكان العشوائيات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، كما يوجد 256 منطقة عشش ستخضع للتطوير فى مختلف مناطق الجمهورية خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وأكدت، أن فصل القمامة من المنبع وثبات موعد جمعها من المنازل، هو الحل لظاهرة تراكم القمامة، لافتة إلى أن رسوم جمع القمامة ضئيلة جداً، ورغم ذلك كثير من السكان يرفضون الدفع.



يوسف الحسينى يشيد بتقرير "اليوم السابع" حول إزاحة "تميم" عن الحكم


أشاد الإعلامى يوسف الحسينى على جريدة "اليوم السابع"، حول تقرير ولى عهد قطر السابق، جاسم بن حمد، الذى يقود حركة معارضة تضم طلابًا فى الخارج لإزاحة الشيخ تميم بن حمد آل ثان، أمير قطر، من الحكم والمعارضة عقدت أول اجتماعاتها فى ألمانيا وبحثت تشكيل مجلس رئاسى، وارتباك وانزعاج فى القصر الأميرى بالدوحة.

وأضاف الحسينى، ببرنامجه "السادة المحترمون"، المذاع على فضائية "أون تى فى"، أنه تقرير مهم وبه مجموعة من رموز المعارضة القطرية فى أوروبا، وليس فقط الطلاب، لما وصل إليه تميم من فساد مالى وسياسى وتمويل الجماعات الإرهابية أو الإنفاق على الجماعات الإرهابية.

الداخلية: وقفة أفراد الشرطة بالشرقية تتنافى مع أوامر الضبط العسكرى


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، إن أمناء الشرطة الذين تظاهروا أمام مديرية أمن الشرقية لم يحصلوا على تصاريح للتظاهر، كما أنه يتنافى مع أوامر الضبط والربط العسكرى والنظام الذى يحكم منظومة العمل داخل وزارة الداخلية، مؤكدًا أن المتظاهرين من أمناء الشرطة يتراوح عددهم من 200 لـ300 أمين، مؤكدًا أن الوزير اللواء مجدى عبد الغفار يراعى ويقدر دور الأمناء وأبنائهم وتوفير الرعاية لهم.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامجه "السادة المحترمون" المذاع على فضائية "أون تى فى"، أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار شهد تخريج دفعة من أمنار الشرطة، ويبلغ عددهم 560 من فرقة الأمناء، موضحًا أن المصلحة الوطنية تقدر على الخاصة، وهذا يهدر تضحيات رجال الشرطة وتتنافى مع قواعد الضبط والربط العسكرى، مؤكدًا أن من خرج عن القانون سوف يحاسب بالقانون.

وأشار مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، إلى أن الوزارة تتواصل مع الأفراد لدراسة طلباتهم المقدمة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الطلبات تمت الموافقة عليها.



أحمد موسى عن أمناء الشرطة المتظاهرين بالشرقية: ينتمون للجماعة الإرهابية
قال الإعلامى أحمد موسى، إن هناك عناصر ما زالت تنتمى للجماعة الإرهابية داخل وزارة الداخلية، والدليل على ذلك، وقفة بعض أمناء الشرطة بمحافظة الشرقية أمس السبت، لافتًا إلى أنه لن يستطيع أحد أن "يلوى" ذراع البلد لمجرد مطالب فئوية.

وناشد موسى، عبر برنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بعدم الاستجابة لأى مطالب فئوية، موضّحًا أنه لا توجد قوة فى الدولة مهما كانت قوتها، تستطيع أن تُخيف وتجعل الدولة تركع وتنحنى، مضيفًا: "هتنزل الشارع هتاخد على دماغك بالقانون".

توفيق عكاشة: حاجتين زهقونى فى سجن مزرعة طرة "الحر والدبان"


قال الإعلامى توفيق عكاشة إنه وصل سجن المزرعة فى سيارة مصفحة، تسير وراءها 12 سيارة أخرى، وهذا ما جعله يتساءل "العربية اللى راكب فيها مخصصة للإرهابيين ولا النشالين"، لافتا إلى أن موكبه الذى رحل فيه إلى سجن طرة يثبت أنه خطر على الأمن العام، حسب قوله.

وأضاف "عكاشة"، خلال حواره مع أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه لاقى معاملة جيدة فى سجن طرة، قائلاً "وجابولى صداع من احنا بنحبك ومعجبين بيك"، لكنه كان غاضبا من الموقف الذى تم القبض عليه به، مؤكدًا أن المعاملة داخل السجن كانت فى غاية الاحترام ويتم تطبيق حقوق الإنسان بالداخل.

وأوضح "عكاشة"، أنه أودع بحجز انفرادى داخل سجن طرة وكان متوسط درجة حرارة الزنزانة التى أودع بداخلها 55 درجة مئوية، وكانت عليها حراسة مكثفة خوفا من قيام أحد الإرهابيين باقتحامها وإلحاق الضرر به، لافتا إلى أن ثلاثة أشياء كان غاضبا منها داخل زنزانته "الحر والذباب"، مضيفاً "والتليفزيون اللى كان فيه القناة الأولى والثاينة فقط، فاستشعرت أنه فى طريقة جديدة للعذاب الفكرى، وأنت لازم تتفرج على القناة الأولى والثانية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة