أكرم القصاص - علا الشافعي

التموين: ضخ لحوم بمنافذ المجمعات بأسعار أقل من الأسواق الأخرى بنسبة 20%

الأحد، 23 أغسطس 2015 04:09 م
التموين: ضخ لحوم بمنافذ المجمعات بأسعار أقل من الأسواق الأخرى بنسبة 20% المهندس محمود عبد العزيز رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تكثيف الحملات على منافذ وبيع اللحوم للتأكد من جودة السلع والمنتجات وضبط من يحاول التلاعب فى المنتج.

وقال عبد العزيز فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إنه يتم ضخ كميات كبيرة من منتجات اللحوم بأسعار مخفضة بمنافذ التجمعات الاستهلاكية بسعر 40 جنيها لكيلو اللحوم السودانية، و45 جنيها لكيلو اللحوم الضانى، و57 جنيها لكيلو اللحوم البلدى، حيث تقل الاسعار من 15 إلى 20% عن أسعار الأسواق الأخرى.

وعن دعوات مقاطعة شراء اللحوم بسبب ارتفاع الأسعار، أوضح رئيس الرقابة أن وزارة التموين تضخ أنواع اللحوم بأنواعها فى جميع المجمعات الاستهلاكية وكذلك من خلال السيارات المتنقلة لبيع اللحوم لمواجهة غلاء الأسعار مطالبا المواطنين بشراء منتجات اللحوم من منافذ المجمعات والشركة القابضة للصناعات الغذائية خاصة أنه يتم توفيرها أولا بأول للمواطنين.

وأكد عبد العزيز، التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين بشأن التأكد من جودة اللحوم المطروحة بالأسواق وإحالة أى شخص يثبت تلاعبه إلى النيابة العامة، حيث تم تشكيل مجموعات عمل فى مختلف المديريات لمتابعة الأسواق أولا بأول.

وأشار إلى أن الوزارة تعاقدت على استيراد 35 ألف طن من اللحوم المستوردة و70 ألف رأس ماشية من السودان وإثيوبيا لطرحها فى المجمعات الاستهلاكية قبل عيد الأضحى وحتى نهاية العام الجارى، مشيرًا إلى أن الكميات التى تعاقدت عليها الوزارة إلى نهاية 2015 تصل إلى 70 ألف رأس من المواشى الحية، وإلى التنسيق بين وزارتى التموين والزارعة لطرح اللحوم وبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو يوسف

انزل المجمعات فى شبرا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اعداء مصر

هكرر كلامي تاني . الي سيادة وزير التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

tamer

كيلو لحمة نصفة دهون

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين السيد لطفى

فين اللحوم دى فى الشرقية

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين السيد لطفى

اين توجد المجمعات الاستهلاكية

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محمد عوضين

ياناس يابشر حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج صديق

حتى لايذهب مجهودكم والعم الى جيوب الجزارين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة