خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وزير التعليم الفنى: تدريب المعلمين لوصولهم للمستوى المطلوب لتأهيل الطلاب

الأحد، 23 أغسطس 2015 03:31 م
وزير التعليم الفنى: تدريب المعلمين لوصولهم للمستوى المطلوب لتأهيل الطلاب وزير التعليم الفنى خلال لقائه بالمعلمين
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب، أن المعلم هو عصب العملية التعليمية فى المدارس الفنية، لذا يتم الاهتمام بتدريبه وتأهيله مهنيا ليصبح على المستوى المطلوب لتأهيل الطالب للالتحاق بسوق العمل.

وأشار وزير التعليم الفنى والتدريب خلال لقائه اليوم بمعلمى التدريبات المهنية لتخصص الملابس الجاهزة بمحافظ القاهرة والذين اجتازوا برنامج التأهيل المهن لمعلمى التدريبات العملية، وعددهم 183 معلما ومعلمة، إلى أن هناك خطة لتدريب جميع معلمى التدريبات المهنية (العملي) على مستوى الجمهورية وذلك فى مختلف التخصصات .

وأوضح الوزير أن تدريب اليوم هو بداية الطريق حتى يكون لدينا مدرسين محترفين فى المدارس الجاهزة، مؤكدا أن التدريب يجب أن يكون مرتبط بالتطوير الوظيفى، وإذا لم يتحقق ذلك يكون بلا فائدة، ومن جهة أخرى فإن التدريب يجب أن يكون مرتبطا بالصناعة.

وأضاف الوزير أن النظرة المجتمعية للتعليم الفنى ترجع بالدرجة الأولى إلى عدم اهتمام الدولة به لسنوات طويلة، وأدى هذا إلى عدم الانضباط به، مشيرا إلى أن تحقيق الانضباط والجدية تعد من أهم أولويات الوزارة، وهذا الانضباط يبدأ من الوزير مرورا بجميع أفراد المنظومة وحتى أصغر عضو بها .

وخاطب الوزير المعلمين قائلا: إن تحقيق الانضباط بالمدارس يهيئ لكم المناخ المناسب الذى تؤدون فيه عملكم على النحو الأكمل، ولو لم يتحقق الانضباط لن تستطيعوا تحقيق أى نجاح بعملكم حتى مع الحصول على أعلى التدريبات .

وحول المناهج الدراسية، كشف الوزير عن أنه سوف يتم تطوير جميع المناهج حتى مارس القادم، بحيث يتم تدريس المناهج الجديدة فى العام الدراسى 2016/2017، مشيرا إلى أن التطوير لا يعنى إلغاء المناهج القديمة كليةً، وإنما سوف يتم الإبقاء على ما يصلح منها مادام يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وردا على مطالبة المعلمين بتطوير الماكينات والعدد الخاصة بالمدارس الفنية، أكد أنه سوف يتم العمل على تحديث جميع الماكينات، بالإضافة إلى التوسع فى التعليم المزدوج، حيث يتم تعليم الطلاب بالمصانع، مشيرا إلى أنه قد تم التعاقد مع عدد كبير من المصانع للحصول على فرص تدريبية للطلاب .

وردا على مطالبة معلمى التدريبات المهنية (العملى) بالاشتراك بوظائف الإدارة المدرسية، أكد الوزير أنه يتم بحث تطبيق هذا الأمر.
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة