مصادر بـ"الاتصالات": عرض "تى أى داتا" لم يحقق النجاح وسط ضجة بشبكات التواصل.. وشركات المحمول تحجم عن طرح خطط تسعيرية جديدة.. ونشطاء يدشنون هاشتاج "مصر تقاطع الإنترنت".. ويطالبون بعدم دفع اشتراكات

السبت، 22 أغسطس 2015 01:56 م
مصادر بـ"الاتصالات": عرض "تى أى داتا" لم يحقق النجاح وسط ضجة بشبكات التواصل.. وشركات المحمول تحجم عن طرح خطط تسعيرية جديدة.. ونشطاء يدشنون هاشتاج "مصر تقاطع الإنترنت".. ويطالبون بعدم دفع اشتراكات صورة أرشيفية لـ تى أى داتا
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحجمت شركات المحمول الثلاثة عن طرح خطط تسعيرية جديدة للإنترنت حتى الآن، وذلك منذ الإعلان عن العرض المحدود المثير للجدل لشركة "تى أى داتا" فى يوليو الماضى، والذى لم يحقق النجاح المطلوب، فى حين دشن نشطاء بصفحة "ثورة الإنترنت" على شبكات التواصل حملة لمقاطعة دفع الاشتراكات بداية من أكتوبر القادم تحت عنوان "#مصر_ تقاطع_الإنترنت.

ووفقا لمصادر مطلعة بقطاع الاتصالات، لم يقدم العرض المحدود لشركة "تى أى داتا" الرواج المطلوب لاسيما وأن أعداد المشتركين للعرض الجديد كانت منخفضة للغاية، ولم تتخط الأربعين ألف مشترك على أقصى تقدير، على الرغم من استمرار الحملات الرافضة لأعداد كبيرة من المشتركين على شبكات التواصل لسياسة الاستخدام العادل والباقات المحدودة.

ADSL لا يضمن الحصول على كافة السرعات


ووصف المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى وقت سابق، الحديث عن مضاعفة سرعات الإنترنت دون وضع حد أدنى للسرعات التى يحصل عليها العميل بأنه للاستهلاك المحلى والعمل على كسب شو إعلامى، موضحا أن ADSL لا يضمن الحصول على كافة سرعات الـ8 ميجا كمثال، كما لا يضمن عند رفع السرعات من 1 إلى 2 ميجا الحصول على كافة السرعات لطبيعة المنتج.

وكان وزير الاتصالات المهندس خالد نجم قد أكد فى وقت سابق بأنه يستهدف مليون ونصف عميل بالعرض التسعيرى الجديد.

استبعاد تخفيض أسعار خدمات التراسل لشركات المحمول


واستبعدت مصادر حكومية أن تجرى الشركة المصرية للاتصالات تخفيضات بأسعار خدمات التراسل لديها لشركات المحمول المالكة لأغلب شركات الإنترنت الأرضى فى الوقت الحالى خاصة فى المدة القليلة التى يتولى بها المجلس الحالى مهام عمله.

ذلك على الرغم من تأكيد الدكتور محمد سالم رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات و"تى أى داتا"، أن الشركة تجرى مفاوضات مع شركات المحمول فى هذا الاتجاه.

وقالت مصادر بشركات المحمول إن أى خطة أو عرض ترويجى هى ما ستعلنه لمشتركيها فى حينه، ولكنها حاليا مازالت فى مرحلة التفاوض ولم تنته لأى شىء حتى الآن ذلك على الرغم من تأكيد وزارة الاتصالات أن الشركات المنافسة للمصرية للاتصالات ستعلن عن تخفيضات جديدة خلال عدة أسابيع على حد قولها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة