6 طرق سهلة لتنظيف المكواة من آثار الحرق.. "انقذى ما يمكن إنقاذه"

السبت، 22 أغسطس 2015 09:00 م
6 طرق سهلة لتنظيف المكواة من آثار الحرق.. "انقذى ما يمكن إنقاذه" طرق بسيطة لتنظيف المكواة من آثار الحرق
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهما كنا حريصين فى استخدام المكواة نخطئ ولو مرة وتحترق إحدى قطع الملابس بسبب المكواة الساخنة أكثر من اللازم، وفى هذه الحالة لن يمكننا إنقاذ الملابس بالتأكيد لكن يجب أن ننقذ المكواة وننظفها من بقايا النسيج المحترق التى قد تؤثر على كفاءتها فيما بعد، وهى المهمة التى تكون شاقة إذا لم نفعلها بالطريقة الصحيحة فلا يجب أن نستخدم أية أدوات حادة ولا خشنة لتنظيف المكواة كى لا نفسد ملمسها الناعم ونؤثر على جودة عملها أيضًا، لذا قدم موقع "lovetoknow" الأمريكى 6 طرق سهلة وفعالة لتنظيف المكواة من آثار الحرق.

اليوم السابع -8 -2015
أول شىء يجب القيام به هو فصلها عن الكهرباء والبدء فى إزالة النسيج المحروق من على المكواة قبل أن تبرد وتصبح أشد التصاقًا، لذا استخدمى زوج من الملاقط أو العيدان الخشبية لرفع القطع الصغيرة من النسيج المذاب على المكواة، ويجب أن تتأكدى تمامًا من إزالة كل النسيج من على المكواة وإلا لن تعمل بشكل جيد.

اليوم السابع -8 -2015
إذا كانت البقعة سيئة ولم تتمكنى من تنظيف كل النسيج الملتصق بالمكواة استخدمى الملح لتنظيفها، من خلال وضع عدة ملاعق من الملح على قطعة قماش ناعمة، بعدها تضعين القماشة على طاولة الكى وتسخنى المكواة وبعد أن ترتفع درجة حرارتها ضعى المكواة على الملح وافركيه ذهابًا وإيابًا حتى تختفى علامات الحرق، ثم أوقفى تشغيل المكواة واسمحى لها بأن تبرد تمامًا ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة.

اليوم السابع -8 -2015
إذا لم يفلح الملح فى القضاء على البقعة، سخنى بعض الخل الأبيض واغمسى قطعة قماش ناعمة فيه ثم امسحى بالقماش على المكواة المحروقة حتى تختفى الحروق، وفى النهاية امسحيها بقطعة قماش مبللة بماء نظيف.

اليوم السابع -8 -2015
عندما لا يفلح الخل وحده فى محو العلامات يمكن أن تخلطى به بعض ملاعق ملح الطعام أو صودا الخبز وتحركى الخليط حتى يذوب ثم اغمسى قطعة قماش نظيفة فيه وامسحى المكواه حتى تختفى البقع.

اليوم السابع -8 -2015
يمكن أيضًا تنظيف المكواة من علامات الحرق إذا لم تكن هناك أنسجة ملتصقة عليها باستخدام بضعة قطرات من منظف الأطباق فى وعاء صغير به ماء دافئ، تغمسى داخله قماشة نظيفة وتفركى المكواة حتى تنظف، ثم تمسحيها بمنشفة نظيفة قبل أن تستخدميها مجددًا.

اليوم السابع -8 -2015
يمكن كذلك أن تستخدمى ماء الأكسجين فى تنظيف المكواة من آثار الحرق، من خلال نقع قماشة فى ماء الأكسجين ووضعها على طاولة الكى وتمرى بالمكواة عليها حتى تزال البقع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة