وأضاف وزير الكهرباء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأحمال على الشبكة تجاوزت الـ29 ألف ميجا وات فى بعض الأيام، لافتا إلى أن استهلاك المصريين هذا العام غير مسبوق وبه إفراط فى الاستهلاك نتيجة لتوافر الخدمة بشكل مستمر ومنتظم.
وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن القطاع نجح فى القضاء على ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى من خلال عمل دءوب ومتواصل فى الأشهر القليلة الماضية، حيث تم تنفيذ خطة طموحة وعاجلة لزيادة القدرات الإنتاجية لمحطات التوليد، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إضافة قدرات توليد تبلغ 3632 ميجاوات بنهاية شهر أغسطس الجارى.
وناشد الوزير، المواطنين ضرورة ترشيد استهلاكهم وتحمل ارتفاع درجات الحرارة قدر الإمكان لعدم تكرار الأعطال الناتجة عن زيادة الأحمال على مصادر التغذية للمنازل.
موضعات متعلقة
الكهرباء: مناقصة لتوريد 3 ملايين عداد ذكى بالمرحلة الأولى لمشروع الاستبدال