حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. تسريب بيانات 37 مليون مستخدم لموقع Ashley Madison.. جوجل تطلق الراوتر الأقوى Onehub.. واتساب يتوفر على أجهزة الكمبيوتر لهواتف آى فون.. أول صور للنسخة "البينك" من iphone 6s

الجمعة، 21 أغسطس 2015 04:00 م
حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. تسريب بيانات 37 مليون مستخدم لموقع Ashley Madison.. جوجل تطلق الراوتر الأقوى Onehub.. واتساب يتوفر على أجهزة الكمبيوتر لهواتف آى فون.. أول صور للنسخة "البينك" من iphone 6s جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يمر الأسبوع الماضى مرور الكرام فى عالم التكنولوجيا، بل كان أسبوعا حافلا بالعديد من الابتكارات والأجهزة الذكية التى تطرح لأول مرة والتسريبات الجديدة، التى هز بعضها الرأى العالم العالمى وحاز على اهتمام الجميع سواء المهتمين بالتكنولوجيا أو غير المهتمين ونعرض فى السطور التالية أهم ما شهدته التكنولوجيا خلال الأسبوع الماضى.

تسريب بيانات مستخدمى موقع الخيانة الزوجية Ashley Madison


تفاجأ العالم أجمع بتنفيذ فريق للهاكرز Impact Tean وعيدهم بتسريب بيانات 37 مليون مستخدم لموقع الخيانة الزوجية الشهير Ashley Madison ونشرها على الإنترنت والتى تبلغ حجمها نحو 10 جيجابايت كاملة، تتضمن معلومات وبيانات لحسابات بنكية لعدد من المستخدمين، بجانب أسماء عدد من الشخصيات المهمة التى سيتم الكشف عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

إطلاق واتساب على أجهزة الكمبيوتر لهواتف آى فون


وبعد طول انتظار أعلنت شركة واتساب أمس عن طرح نسخة جديدة من تطبيقها الأشهر فى العالم لمستخدمى آى فون، ليتمكنوا من استخدام التطبيق بسهولة ودون مشكلات على أجهزة الكمبيوتر، وهى الميزة المتوفرة لهواتف أندرويد منذ أشهر طويلة وكان يحتاجها مستخدمى الآى فون للانتقال بين الأجهزة المختلفة بكل سهولة وزيادة شعبية التطبيق الأكثر استخداما حول العالم.

جوجل تطلق الراوتر الأقوى والآمن فى العالم Onehub


وفى إطار محاولاتها لدعم المستخدمين بإنترنت سريع وسهل، أعلنت عملاق التكنولوجيا جوجل عن جهاز راوتر جديد يحمل اسم onehub والذى يختلف عن أجهزة الراوتر الأخرى، حيث يصعب اختراقه أو التشويس عليه، ويتوافق مع جميع الأجهزة الذكية بكل سهولة، بالإضافة إلى دعمه بتقنيات ومزايا جديدة غير متوفرة فى الأجهزة الأخرى، وسيُطرح الجهاز Onehub بسعر 199 دولارا.

تسريب صور للنسخة "البينك" من هاتف iphone 6s


ومع انتظار الملايين لإعلان شركة أبل عن هاتفها الجديد iphone 6s وتداول لالمواقع التكنولوجية للعديد من التسريبات عن مواصفاته وحجمه، لكن ظهرت هذا الأسبوع أول صورة مسربة للنسخة جديدة من الهاتف بالللون الوردى والتى ستنال رضا الفتيات، خاصة مع عدم طرح أبل لهذا اللون من قبل فى هواتفها سوى iphone 5s لكنه لم ينل إعجاب الجميع، لذا من المتوقع أن يحظى هذا اللون من الهاتف بشعبية خاصة.

جوجل تطلق مشروع sunroof لتغطية المنازل بألواح الطاقة الشمسية


استكمالا لجهودها فى مجال الطاقة الشمسية، أطلقت شركة جوجل مشروعا جديدا يحمل اسم sunroof والمصمم لتغطية أسطح المنازل بالألواح الشمسية للحد من استخدام الكهرباء، حيث يمكن للمستخدم معرفة مدى قابلية توافق منزله مع هذا المشروع ومقدار إنتاج منزله وتكلفته، بالإضافة إلى الأدوات التى سيحتاجها المستخدم والشركات التى يمكنها مساعدته.

أول مطار يعمل بالطاقة الشمسية فى الهند


أعلنت الهند أمس عن لأول مطار فى العالم يعمل بالطاقة الشمسية وهو مطار كوشين الدولى الذى يستخدمه الملايين للسفر حول العالم، حيث تأتى هذه الخطوة كمحاولة للحد من انبعاثات الكربون على مدى السنوات الـ25 المقبلة، حيث تمتد محطة الطاقة الشمسية التى يعمل عليها مطار كوشين تمتد نحو 45 فدانا، وتتكون من أكثر من 46000 من الألواح الشمسية الضوئية التى تقع بجانب محطة الشحن، والتى تكفى لإنارة 10000 منزل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة