الطلب على طائرات إيرباص يسجل رقما قياسيا فى الهند

الجمعة، 21 أغسطس 2015 04:05 م
الطلب على طائرات إيرباص يسجل رقما قياسيا فى الهند طائرات إير باص ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المسئولون فى شركة الطيران الهندية "انديجو– ايرلينز" عقدا مع شركة إيرباص للطيران الأوروبى قيمته 24 مليار يورو من أجل شراء 250 طائرة إيرباص من طراز -أ – 320 نيو، والتى تعد أكبر صفقة سجلتها إيرباص بالنسبة للطلب على طائراتها.

وتعد شركة انديجو، التى يرجع تاريخها إلى 2006، واحدة من أندر الشركات الهندية التى حققت فوائد لنموذجها الاقتصادى ونموها فى قطاع الطيران، وبناء مطارات جديدة فى البلاد.

ونقلت على متنها 70 مليون مسافر فى السنة المالية 2014 – 2015 وسيتضاعف هذا الرقم 5 مرات خلال العشرين عاما القادمة، وفق ما صرح به "راهول – بانيا" مؤسس شركة الطيران الهندية، والذى يرى أن طائرات إيرباص أ – 320 نيو أكثر اقتصاد فى الوقود وتحتاج أقل صيانة تسجل أقل تأخر فى إقلاعها نظرا لأنها جديدة.

وتعد شركة انديجو من الشركات التى تعتمد على الأسعار الرخيصة، والتى تلبى احتياجات المسافر، وهو سر نجاحها، كما أن شركة "اكور" اختارتها للمشاركة معها فى إقامة فنادق جديدة.

ووقعت الشركة اتفاقية تجارية مع البنك التجارى والصناعى الصينى لحصولها على 2.6 مليار دولار أى 2.35 مليار يورو مقابل تأجير الشركة لطائراتها للبنك الصينى.

يذكر أن الشركة ضاعفت من عائداتها أربعة أضعاف فى الفترة من 2010 حتى 2014 وسيطرت على ثلث السوق، وفقا لما جاء فى دراسة المكتب الاستشارى للطيران الهندى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة