التوك شو: خبير أمنى:مبنى الأمن الوطنى بشبرا ليس مستخدمًا وتم غلق مكاتبه منذ فترة.. مصطفى بكرى يهاجم نقابة الصحفيين بعد منع"أمانى الأخرس" من دخولها.. وزير الداخلية:لا تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية

الجمعة، 21 أغسطس 2015 04:30 ص
التوك شو: خبير أمنى:مبنى الأمن الوطنى بشبرا ليس مستخدمًا وتم غلق مكاتبه منذ فترة.. مصطفى بكرى يهاجم نقابة الصحفيين بعد منع"أمانى الأخرس" من دخولها.. وزير الداخلية:لا تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية تفجير مبنى الامن الوطنى بشبرا الخيمة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال مسئول سابق بـ"الخارجية" إن أمن العرب القومى يحتاج مصر مستقرة لأنها رمانة الميزان.



مسئول سابق بـ"الخارجية": أمن العرب القومى يحتاج مصر مستقرة لأنها رمانة الميزان


قال السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن جولة الرئيس الخارجية المقبلة تفتح آفاق جديدة للسياسة الخارجية المصرية شرقاً وغرباً، مضيفاً أن مصر لا يمكن أن تنكمش لأن ثلث الاقتصاد المصرى قائم على التجارة الخارجية وجولات الرئيس تفتح لها أسواق جديدة.

وأضاف بيومى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الأمن القومى العربى فى حاجة لمصر قوية ومستقرة لأنها رمانة الميزان فى المنطقة، مشيراً إلى أن العلاقات المصرية الكويتية عميقة وتاريخية منذ استقلال الكويت ودعم جمال عبد الناصر لها.

وأشار بيومى، إلى أن مصر ساهمت بشكل محورى ورئيسى فى تحرير الكويت عقب الغزو العراقى لها، وتاريخ السياسية الخارجية لمصر يتسم بالاحترام والعراقة ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك.

وذكر مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القوة العربية المشتركة كما قال الرئيس السيسى، ليست موجهة ضد أحد، وإنما للدفاع عن الدول العربية.

الأرصاد: انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة ويظل الإحساس بالحر بسبب الرطوبة


قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه بدأ الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة ورطب على الوجه البحرى والقاهرة، ولكن شديد الحرارة على كل الأنحاء.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن حالة الطقس يستمر حتى نهاية الأسبوع أو منتصف الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه سيظل الإحساس بالحر بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.



خبير أمنى: مبنى الأمن الوطنى بشبرا ليس مستخدمًا وتم غلق مكاتبه منذ فترة


قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مبنى الأمن الوطنى، الذى تعرض للانفجار فى الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، "مش مستخدم حاليًا وأن هناك ظروفًا معينة أملت غلق المكاتب الفرعية كلها، والاكتفاء بالإدارات العامة فى عواصم المحافظات، ولكن المبانى موجودة وعليها حراسات شرطية، وذلك يدل على أن الإرهابيين ليس لديهم إلا معلومات ضعيفة وقاصرة".

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوى ببرنامجها "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن التنظيم السرى لجماعة الإخوان المسلمين الذى أسسه حسن البنا هو من يقوم بالتفجيرات بمصر وليس تنظيم داعش، مؤكدًا أنه لا يوجد داعشى فى مصر وإنما الفكر الداعشى هو المتواجد فقط.



خيرى رمضان يتبرع بخمسين شنطة مدرسية لحملة "فرحتهم بشنطتهم"


تبرع الإعلامى خيرى رمضان، بخمسين شنطة لحملة "فرحتهم بشنطتهم، معلناً تبرع فاعل خير بمائة شنطة، وقال إن التبرع للحملة يأتى على حساب رقم 99199 على بنك الـcib.

وقال الدكتور محمد فتحى رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، إنه تم إطلاق حملة "فرحتهم بشنطتهم، والتى تدعو المصريين للتبرع بمائة جنيه قيمة شنطة مدرسية للمحتاجين، موضحاً أن هدف الحملة توفير شنطة مدرسية للأسر غير القادرة.

حقائق وأسرار



وزير الداخلية: لا تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية ونواجه التجاوزات بحسم


أكد وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، أنه لا تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية، ولا تراجع عن مواجهتها بكل الأساليب المشروعة، حماية للوطن من شرورهم والمخاطر الناجمة عن جرائمهم الإرهابية.

وأكد وزير الداخلية، فى تصريحات أدلى بها للإعلامى "مصطفى بكرى"، فى برنامج "حقائق وأسرار "، على قناة "صدى البلد"، أن الدولة لديها ثقة كبيرة فى القضاء على الإرهاب ومواجهة كل عناصره فى الداخل والخارج باستخدام القانون، وكل السبل الشرعية المتاحة.

وقال اللواء مجدى عبد الغفار، إن قانون مكافحة الإرهاب الهدف منه مواجهة الجريمة والعمليات الإرهابية والتحريض عليها وتجفيف منابعه.

وقال وزير الداخلية، إن القانون ليس موجهًا ضد الأبرياء، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى وكل أجهزة الدولة حريصة على حقوق الإنسان وحماية الوطن واستقراره.

وقال اللواء مجدى عبد الغفار، إن قانون مكافحة الإرهاب ليس بدعة ولا هو شىء جديد، فكثير من الدول الكبرى عندما تتعرض للمخاطر تلجأ لهذه القوانين، لتكون رادعًا مانعًا للجريمة ولحماية أمن واستقرار الأوطان.

وأضاف وزير الداخلية، إن عدد الشهداء الذين سقطوا من جراء العمليات الإرهابية الجبانة أكثر ممن سقطوا فى حروب مصر الحديثة، إلا أن ذلك يزيدنا إصرارًا على مقاومة المجرمين، والسعى إلى تطبيق القانون بكل حسم وكل قوة ضد المتجاوزين والمتآمرين على أمن هذا البلد.

مصطفى بكرى يهاجم نقابة الصحفيين بعد منع "أمانى الأخرس" من دخولها


هاجم مصطفى بكرى مجلس نقابة الصحفيين، بسبب منع الزميلة أمانى الأخرس، الصحفية بـ"اليوم السابع"، من دخول النقابة بعد اتهامها دون دليل بالتسبب فى القبض على مصور صحفى.

وقال بكرى، عبر برنامجه "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد"، إن الزملية أمانى الأخرس، ليست عضوة بنقابة الصحفيين، فكيف يتم منعها من دخول النقابة؟، متسائلاً "إذا كانت النقابة فصلت 90 عضوًا لمجرد أنهم ما دفعوش الاشتراك؟، وأنت ممنعتش الإخوان من دخول النقابة، واللى بهدلوها واللى ارتكبوا قضايا فساد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة