الإسكندرية تفتتح متحف الخط العربى بحضور وزير الثقافة السبت

الجمعة، 21 أغسطس 2015 04:00 ص
الإسكندرية تفتتح متحف الخط العربى بحضور وزير الثقافة السبت صورة أرشيفية
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح كل من الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية والدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية فى تمام الساعة السابعة من مساء السبت المقبل، متحف الخط العربى بالإسكندرية، وذلك فى حضور عدد من الفنانين والمثقفين.

ويعد المتحف أحد المكونات الثقافية الهامة المضافة لمتحف الفنون الجميلة (حسين صبحى) بمنطقة محرم بك .. وهو أحد الصروح الفنية النوعية كأول متحف معنى بتاريخ الخط العربى فى مصر.
وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى فى بيان صادر عن قطاع الفنون التشكيلية إن:"المتحف متخصص فى فنون الخط العربى وجمالياتها، ويضم مجموعة من روائع المخطوطات العربية التى أبدعها فنانون من الراحلين والمعاصرين، أسرهم عشق الخط العربي وزخارفه التشكيلية المتفردة، معبرة عن جماليات الخط العربى بتكويناته وأشكاله المختلفة ومبرهنة على عبقرية لغتنا الجميلة التى ألهمت المبدعين فقدموا لنا ميراثاً إبداعياً وثقافياً نعتز به".

وأشار الدكتور حمدى أبو المعاطى إلى أنه احتفاء بهذه المناسبة ينظم القطاع معرضاً فنياً مصاحباً لمجموعة من الفنانين الحروفيين المصريين المعاصرين، الذين تناولوا الحرف العربى كقيمة تشكيلية معاصرة لمنح لمحة شاملة عن وضعية فن الخط العربى بمصر باعتباره تعبيراً فنياً وإبداعياً، فمن خلال تلاقى العرض الكلاسيكى الذى يحتويه هذا الصرح المتحفى الجديد وبين العرض الفنى سيتمكن الزائر من التعرف على هذا الفن ومراحل تطوره وأحدث أشكاله المعاصرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة