إغلاق 70 شركة صينية تتعامل فى المواد الخطرة بعد الانفجارات الأخيرة

الجمعة، 21 أغسطس 2015 07:24 م
إغلاق 70 شركة صينية تتعامل فى المواد الخطرة بعد الانفجارات الأخيرة الصين
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت السلطات الصينية بإغلاق 70 شركة من إجمالى 275 متخصصة فى التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة فى مدينة تيانجين فى منطقة بينهاى الجديدة التى كانت قد تعرضت لكارثة الانفجارات الكيماوية الأسبوع الماضى وذلك خلال حملة للتفتيش على إجراءات السلامة بجميع الشركات التى تنتج أو تتداول المواد الخطرة فى جميع أنحاء البلاد.

وقال رئيس منطقة بينهاى تشانغ يونغ - فى تصريحات صحفية - أن الشركات التى وجد بها مشاكل فى إجراءات السلامة تم إغلاقها فورا، مشيرا إلى أن الأولوية فى عمليات التفتيش هى للمواقع المتواجدة بجانب المناطق السكنية والمدارس.

وكانت وسائل الإعلام الصينية أعلنت اليوم الجمعة، زيادة عدد ضحايا انفجارات الأربعاء قبل الماضى إلى 116 شخصا، وأشارت إلى أن جميع الجثث قد تم التعرف على هوية أصحابها من خلال فحوصات الـ "دى أن إيه"، حيث تبين أن 65 منهم من رجال الإطفاء وسبعة من الشرطة.

وبحسب نائب عمدة تيانجين فإنه تم حتى الآن إزالة 200 طن من سيانيد الصوديوم من داخل موقع الانفجارات، كما قال إنه كان يوجد بمستودع الكيماويات الذى انفجر 40 نوعا مختلفا من المواد الكيميائية، ولهذا فإن أعمال إزالة جميع المواد وتطهير الموقع تعتبر عملية معقدة تحتاج لبعض الوقت.

وأكد أن هناك استعدادات للتعامل مع جميع حالات الطوارى بالموقع وطمأن الجميع أن كل مرافق وشبكات المياه خالية من التلوث حيث أن المياه الملوثة بقلب موقع الانفجارات قد تم عزلها بعيدا عن الشبكات لمنع تسربها لخارج المنطقة الملوثة والتى أظهرت الفحوصات أن نسب التلوث بها تزيد أكثر 356 مرة عن المعدلات العادية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة