6 أسباب جعلت "فيس بوك" ملكًا على عرش التكنولوجيا بلا منازع.. يدفع مستخدميه لإدمان التواصل الاجتماعى.. والمستخدمون فى ازدياد كل يوم.. ويمتلك ذكاء كبيرا فى استراتيجية الاستحواذ تزيد من عدد المستخدمين

الجمعة، 21 أغسطس 2015 10:00 م
6 أسباب جعلت "فيس بوك" ملكًا على عرش التكنولوجيا بلا منازع.. يدفع مستخدميه لإدمان التواصل الاجتماعى.. والمستخدمون فى ازدياد كل يوم.. ويمتلك ذكاء كبيرا فى استراتيجية الاستحواذ تزيد من عدد المستخدمين فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد أى شركة أخرى يمكنها أن تنجح فى العديد من المجالات فى وقت وحد، لكن فيس بوك نجح فى هذا الأمر لعدة أسباب والتى رصدها موقع businessinsider الأمريكى كما يلى:

1- المستخدمون يدمنون فيس بوك:


قالت الشركة إن فيس بوك يمتلك أكثر من 968 مليون مستخدم نشط بشكل يومى، وعند التفكير فى هذا الأمر من وجهة نظر أخرى، فإن ما يصل إلى 1 مليار شخص "بمعدل 1 من كل سبعة أشخاص" يقوم بفحص حساب فيس بوك الخاص به كل يوم، وهؤلاء المستخدمين لا يقومون فقط ببعض الاستعلامات إنهم يستغرقون أكثر من 46 دقيقة يوميا على الموقع.

2- المزيد من المستخدمين يشتركون فى فيس بوك كل يوم:


يزداد معدل المستخدمين النشطين على فيس بوك بشكل شهرى بمعدل 13% عن العام الماضى، وعلى الرغم من أن هذه ليست نسبة كبيرة، ولكنها تدل أن هناك قاعدة ضخمة من المستخدمين والتى تحولت من 1.32 مليار مستخدم إلى 1.49 مليار مستخدم، كذلك فإن فيس بوك أضاف 173 مليون مستخدم جديد منذ العام الماضى، وهو أكبر من عدد سكان ألمانيا والمملكة المتحدة مجتمعة.

3- يخطط بالفعل إلى اليوم الذى يصبح فيه مستخدمو الإنترنت الحاليون مشبعين:


يصور "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذى لفيس بوك فكرة Internet.org كطريقة لتوفير الدخول للإنترنت إلى مليار شخص القادمين والذين لا يمتلكونها اليوم، ولكن هذه ليست لمجرد أغراض خيرية، فكلما زاد عدد المستخدمين الموجودين على الإنترنت، كلما زاد عدد الذين يستخدمون فيس بوك، وهو ما يجعل العدد 1.49 مليار يصبح 3 مليارات أو 5 مليارات، وهو ما يوفر بعض التكنولوجيا الحديثة مثل هذه الطائرة واتصالات الليزر وغيرها للوصول إلى هناك.

4- تمكن الشركة من تنمية الإيرادات بشكل لا يصدق منذ اكتتاب العام الحالى كما يظهر فى الرسم البيانى:


عندما أصبحت فيس بوك متاحة بشكل عام فى ربيع، 2012 تمكن المستثمرون من النظر فى أداء السنوات القليلة الماضية لترى أن الشركة سريعة النمو، وفى هذا الوقت فإن فيس بوك لم يكن لديه أى إعلانات على منصة المحمول، وبدأت بالفعل فى بيع إعلانات عبر تطبيق الموبايل فى نفس الربع.
منذ ذلك الحيث والأعمال التى تستخدما فيس بوك لم تتقدم فى حين أن إعلانات المحمول بدأت فى النمو، فى حين أن الإيرادات بدأت فى الازدياد بشكل ملحوظ، حيث إن جميع إيرادات فيس بوك بدأت فى النمو منذ عرض أسهمها فى الاكتتاب العام فى المنطقة التى لم تكون موجودة بها.

5- فيس بوك لديها تيارات متعددة الإيرادات هى فقط تنتظر الاستفادة:


بدأت فيس بوك للتو بيع الخدمات الذاتية والإعلانات المستهدفة على انستجرام، ويتوقع المحليين انه ستكون هناك أعمال بقيمة مليار دولار فى العامين المقبلين، حيث إن فيس بوك لم تبدأ فى تحقيق الدخل من خدمات الرسائل التابعة لها مثل Messenger وWhatsApp والذين يتم استخدامهم من قبل أكثر من مليار مستخدم مجتمعة، ولكن "مارك زوكر بيرج" ألمح إلى الرسائل على الاتصال المربحة.
وفى الأساس فإن الشركة تتبع نفس العملية بالضبط كما فعلت مع شريط الأحداث، حيث تستخدم تطبيق Messenger كوسيلة لاتصال الأشخاص مع الإعلانات التجارية ومن تم وجيه العلامات التجارية المدفوعة للوصول إلى هؤلاء المستخدمين.

6- عبقرية استراتيجية الاستحواذ:


قد يرى البعض أن فيس بوك ممل، ولكن ربما يستخدمون إنستجرام بدلا منه، مثل 300 مليون مستخدم آخر، أو ربما "واتس آب" بـ800 مليون مستخدم، حيث إن فيس بوك تمتلك كلاهما، بالإضافة إلى تطبيق Messenger الذى يملك بمفرده 700 مليون مستخدم.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة