خلى عضلاتك تتكلم عنك.. الشاب سليم متحدى إعاقة.. استبدل لغة الجسد بالكلام.. ودرب مئات الأبطال من غير ولا حرف ليصبح واحدًا من أكبر مدربى كمال الأجسام فى مصر

الخميس، 20 أغسطس 2015 03:05 م
خلى عضلاتك تتكلم عنك.. الشاب سليم متحدى إعاقة.. استبدل لغة الجسد بالكلام.. ودرب مئات الأبطال من غير ولا حرف ليصبح واحدًا من أكبر مدربى كمال الأجسام فى مصر سليم يتحدى الإعاقة ويخترع لغة جسد
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عندما يتحول الجسد إلى لغة فى حد ذاتها بإمكانها أن تصل ما يعجز الكلام عن إيصاله".. على هذا المبدأ سار "سليم على" الشاب الثلاثينى الذى أفقده القدر نعمة الحديث منذ ولادته لكنه لم يستسلم لإعاقته ووجد لها بدائل أخرى، فبعيدًا عن لغة الإشارة التى لا يفهمها الأصحاء اتخذ من حركات يده وتعبيرات وجهه قاموسًا آخر للتعامل مع الناس.

ولأن جسده كان سر قوته وأعطاه الكثير قرر أن يعتنى به ويوصله إلى أن يحترف مهنة تعوضه عن الإعاقة، ومن هنا جاءت فكرته فى أن يمارس "كمال الأجسام" ليصبح واحدًا من أكبر مدربى كمال الأجسام فى مصر ويفرض لغته على المتدربين وينجح فى الشرح والتدريب بدون كلام.

بإشارات تحتاج إلى مجهود عضلى وذهنى كبير بدأ "سليم" حديثه مع "اليوم السابع" ساردًا تفاصيل تحوله إلى بطل كمال أجسام كاسرًا كل قيود الكلمة التى حرم منها متحديًا إعاقة "الصم": "لم يحالفنى الحظ لأتمتع بنعمة كبيرة لا يدركها الأصحاء وهى (الحديث) منذ الولادة، ولم تقف هذه الإعاقة يومًا أمامى ولم توقف عائلتى عن مساندتى وألحقونى بإحدى مدارس الصم وضعاف السمع، وبالفعل حصلت على شهادة متوسطة وأجدت القراءة والكتابة الأمر الذى ساعدنى فى البداية على تخطى لغة الإشارة التى لا يفهمها الأصحاء ولا تسمح لى سوى بالتحدث مع أبناء إعاقتى وحسب، وبدأت فى كتابة ما أريد قوله".

مضيفًا: "لكن مع الوقت وجدت معاناة فى هذه الطريقة التى تحتاج إلى وقت طويل للتواصل مع الناس، فقررت اتباع لغة الجسد للتحدث معهم بشكل طبيعى، ومن هنا علمت بقيمة وأهمية الجسد الذى يقوم بأكثر من وظيفة بالنسبة لى. وبدأت رحلتى مع ممارسة رياضة كمال الأجسام، واستمريت أكثر من 18 عامًا من المشاركة فى البطولات والحرص على التدريبات حتى صرت واحدًا من أكبر مدربى كمال الأجسام فى مصر دون الحاجة إلى النطق بكلمة واحدة وكالمتدربين عندى أجادوا لغتى أكثر من لغة الكلام نفسها".


 سليم على بطل كمال الأجسام -اليوم السابع -8 -2015
سليم على بطل كمال الأجسام


 سليم أثناء التمرينات -اليوم السابع -8 -2015
سليم أثناء التمرينات


  سليم يتحدى الإعاقة ويخترع لغة جسد -اليوم السابع -8 -2015
سليم يتحدى الإعاقة ويخترع لغة جسد


  أثناء مشاركته بإحدى البطولات -اليوم السابع -8 -2015
أثناء مشاركته بإحدى البطولات


  أبهر لجنة الحكام -اليوم السابع -8 -2015
أبهر لجنة الحكام


  18 عامًا من المشاركة فى البطولات -اليوم السابع -8 -2015
18 عامًا من المشاركة فى البطولات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة