بعد أيام من أزمة محافظ بور سعيد..

بالصور.. أهالى الشرقية مستاءون من افتتاح المحافظ "كوافير حريمى".. ويطالبونه بزيارة كل محل جديد.. ومطالبات بإقالته لإهماله مشروعات مرتبطة بالقناة.. ورضا عبد السلام: افتتحت مركز تجميل ممول من "مشروعك"

الخميس، 20 أغسطس 2015 06:00 م
بالصور.. أهالى الشرقية مستاءون من افتتاح المحافظ "كوافير حريمى".. ويطالبونه بزيارة كل محل جديد.. ومطالبات بإقالته لإهماله مشروعات مرتبطة بالقناة.. ورضا عبد السلام: افتتحت مركز تجميل ممول من "مشروعك" جانب من افتتاح الكوافير
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الاستياء بين أهالى محافظة الشرقية وخاصة أهالى مركز ومدينة كفر صقر بعد قيام الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية مساء أمس الأربعاء بافتتاح "كوافير حريمى" بالمدينة، وحضوره من الزقازيق خصيصا لهذه المناسبة، وإنهاء زيارته سريعًا والعودة مرة أخرى دون أن يلتقى بأهالى المركز الذين توافدوا لعرض مشاكلهم.

مطالبات بإقالة المحافظ


وانطلقت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعى بالمطالبة بإقالة محافظ الشرقية بعد هذا التصرف، خاصة وأن الواقعة جاءت بعد أيام قليلة من حديث الشارع المصرى عن تكريم محافظ بور سعيد لفنانات أثناء حضوره مهرجانًا فنيًا بالمحافظة، إلا أنهم اعتبروا تصرف محافظ الشرقية لا مبرر له خاصة وأن مشاركته بافتتاح الكوافير سبق الإعداد والتنويه له.

وقابل حضور المحافظ افتتاح الكوافير حالة من الغليان، خاصة وأن مركز كفر صقر يعانى العديد من المشاكل والإهمال فى كافة المرافق دون أن يقدم المحافظ أى جديد فى ملف المستشفى الذى يخدم أهالى المركز الذين يزيد عددهم عن 200 ألف مواطن والذى توقف العمل به منذ ما يزيد عن 10 سنوات فضلا عن مشكلة القمامة التى تحاصر المدينة ومشاكل الصرف الصحى والمياه التى لا تنتهى.

مشاكل أهالى المدينة


وقال محمد عبد الله طبيب من أهالى كفر صقر: إننا فوجئنا بلافتات ترحيب بمناسبة قدوم المحافظ لافتتاح "كوافير" ولم نكن نتخيل حضوره بالفعل خاصة فى ظل المشاكل التى تحاصر الأهالى والمعاناة يوميا من الإهمال فى كافة مناحى الحياة داخل المدينة مثل توقف العمل فى المستشفى والاختناقات المرورية المتكررة نتيجة لعدم صلاحية الطرق وانتشار المواقف العشوائية واحتلال الباعة الجائلين للطرقات.

وأضاف عبد الله فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن المحافظة فى الأساس تعانى من الإهمال وكان من الأولى أن يهتم المحافظ بالمشاريع القومية المرتبطة بقناة السويس والتى أعلنت عنها الحكومة، فضلا عن المشاكل التى يعانى منها المستثمرون فى العاشر من رمضان وفى الصالحية الجديدة.

وفى السياق ذاته، انتقد محمد كامل أحد أهالى مركز كفر صقر قيام المحافظ بافتتاح "كوافير حريمى" كما نقل استياء أهالى المحافظة وغضبهم، وطالب المواطنين بدعوة المحافظ وإشراكه فى افتتاح كافة "المحال" الجديدة بجميع المراكز أسوة بالكوافير الجديد فى كفرصقر.

وقال كامل إن العديد من أهالى المدينة تجمعوا أمام الكوافير لمقابلة المحافظ وعرض معاناتهم عليه إلا أن المحافظ غادر المدينة سريعا بعد الافتتاح، معللًا ذلك بانشغال وقته وهو ما دعاهم للتساؤل: كيف للمحافظ أن يتجنب لقاء الأهالى لانشغاله فى الوقت الذى قطع فيه عشرات الكيلومترات لحضور افتتاح كوافير.

وقد دعا شباب كفرصقر والشرقية إلى شن حملات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعى للمطالبة باعتذار المحافظ رسميًا عن سوء تصرفه وإقالة المسئولين الذين نسقوا له الزيارة لأن مثل هذه التصرفات "غير المسئولة" تثبت غياب المحافظ عن المسئولية التى أولتها له الحكومة.


كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى الدعوات بإقالة المحافظ ومطالبة المهندس إبراهيم محلب بالتحقيق فى الواقعة لأن مسئولية المحافظ الأخلاقية والدستورية لا يكون فى مقتضاها افتتاح "الكوافيرات الحريمى" والانشغال عن المشاريع القومية لمحافظة متاخمة لمحافظات قناة السويس، ومحافظة تضم مدينتين صناعيتين هى العاشر من رمضان والصالحية الجديدة واللاتى تعانيان من الإهمال والمشكلات.

المحافظ: لم أفتتح كوافير بل افتتحت مشروعا ممولا من "مشروعك" سيوفر فرص عمل لشباب.

علق الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، حول أزمة افتتاحة لمشروع كوافير حريمى بمدينة كفر صقر قائلا فى تصريحا لليوم السابع: إن المشروع هو مشروع متكامل وليس كوافير كما يشاع ويضم، مركز تجميل وأتيلة حريمى وصالة جيم، وأن صاحبة المشروع هى فتاه من أحد المستفيدين من مشروع تمويل للقروض الشباب "مشروعك" حيث أخذت قرض بقيمة نصف مليون جنيه.

وأكد المحافظ أن كثيرا من الدعاوى الشخصية تأتى إليه لحضور افتتاح مشروعات خاصة لكنة يرفض ولكنه لم يرفض دعوة صاحبة المشروع لأنها مولته من "مشروعك"، وذلك لتشجيع الشباب خاصة أن المشروع سيخلق عدد كبير من فرص العمل للشباب، لافتا أن مشروع تمويل الشباب معظم المقترضين مولوا مشروعات صغيرة لبدء حياتهم العملية من مشروعات خدمية وزراعية، وبعضهم فتح ورشة وسوبر ماركت أو تربية مواشى التى وصلت لقيمة 20 مليون جينه.

وخلال كلمته فى افتتاح مركز التجميل طلب المحافظ من الشباب أن يحذوا حذو هذه الفتاة والتى صرفت قرضا من برنامج مشروعك وأقامت مشروعا خاصا بها ليدر دخلاً لها ولا تنتظر الوظيفة الحكومية التى تأتى أو لا تأتى.

وأكد المحافظ أنه يقوم بتذليل كافة العقبات أمام أى شاب يرغب فى إقامة مشروع بجدية، وتطرق الحديث إلى الفتاة حنان التى قامت بأخذ قرض من برنامج مشروعك وإقامة مركز تدريب وأتاحة فرص عمل لعدد من الشباب بمرتبات مجزية.

وقالت حنان: إنها فكرت فى هذا المجال ومستعدة لتقديم كل العون والمساعدة لتدريب كل من يرغب فى هذه المهنة لأن مشروعها يضم مركز لتجهيز العرائس وتجميلهم ومركز سونة ومركز جيم، وأنها أخذت القرض واستكملت الباقى من عندها، ولم تجد أى عقبات وقام الجميع بمساعدتها وتشجيعها لاستكمال المشروع.
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة