باكستان تستدعى السفير الأفغانى للاحتجاج على القصف الحدودى بين الجانبين

الخميس، 20 أغسطس 2015 10:49 ص
باكستان تستدعى السفير الأفغانى للاحتجاج على القصف الحدودى بين الجانبين قوات باكستانية ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت باكستان السفير الأفغانى فى إسلام آباد جنان موسى زى بعد وقوع قصف حدودى كبد الجانبان خسائر بشرية.وقال وزير الخارجية الباكستانى عزيز أحمد شودرى، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (كاما) الأفغانية- إن القصف بدأ من الجانب الأفغانى وأن الجانب الباكستانى رد بالقصف فقط دفاعا عن النفس.

وأضاف "باكستان كانت تتصرف مع أقصى درجات ضبط النفس وتجنبت أى محاولات لإلقاء اللوم عليها"، مؤكدا أن "السلطات الباكستانية لا تبدأ بإطلاق النار وترد فقط دفاعا عن النفس."

وحث الوزير موسى زى على أن ينقل للحكومة الأفغانية رسالة مفادها اتخاذ تدابير فعالة لتفادى تكرار مثل هذا الحوادث، قائلا "نتوقع أن تتعامل الحكومة الأفغانية بالمثل عن طريق اتخاذ تدابير فعالة لتفادى تكرار مثل هذه الحوادث على الحدود، والعمل مع باكستان لبناء الثقة المتبادلة وعلاقات حسن الجوار".

وأشارت الوكالة الأفغانية إلى أن تلك التصريحات صدرت بعد استدعاء أفغانستان للسفير الباكستانى لدى كابول سيد أبرار حسين وتوجيه احتجاج قوى له بسبب الانتهاك الباكستانى للحدود.

ونوهت إلى أن باكستان بدأت بإطلاق النار غير المبرر على الجانب الأفغانى على طول الحدود فى اقليم كونار فى وقت سابق من هذا الاسبوع مما أدى إلى اشتباك مسلح بين الجانبين، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 أعضاء من شرطة الحدود الأفغانية و3 جنود باكستانيين خلال تبادل لإطلاق النار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة