أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى يجتمعون فى العاصمة القطرية الدوحة

الأحد، 02 أغسطس 2015 07:38 م
وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى يجتمعون فى العاصمة القطرية الدوحة مقر مجلس التعاون الخليجى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى، مساء اليوم الأحد، بالعاصمة القطرية الدوحة اجتماعا تنسيقيًا تحضيراً للاجتماع المشترك مع وزير الخارجية الأمريكى جون جيرى المقرر عقده غدا الاثنين.

وقال مصدر خليجى خاص، مشارك فى اجتماع الدوحة، إن الاجتماع الذى يحضره عبد اللطيف بن راشد الزيانى الأمين العام لدول مجلس التعاون سيبحث التنسيق بين دول التعاون بشأن جدول الأعمال لاجتماع الغد مع جون كيرى.

وأوضح، أن جدول الأعمال يتوقع أن يتناول القضايا الراهنة والمتعلقة باتفاق إيران النووى، فى فيينا بين إيران ومجموعة 1+5 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين والمانيا)، والموقف فى اليمن وسورية ومحاربة الإرهاب ، والتنسيق الممكن بين هذه الدول حول هذه القضايا .

وقال المصدر، إن من المتوقع أن يعرض جون كيرى، على الوزراء مختلف الجوانب المتعلقة بالاتفاق.

وينتظر أن يعقد الوزير الأمريكى ونظيره القطرى خالد بن محمد العطية مؤتمرا صحفيا مشتركا عصر غد بعد اختتام اعمال المؤتمر المشترك .

وكان وزير الخارجية القطرى خالد بن محمد العطية قد استقبل فى وقت سابق اليوم السيدة آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الأمريكى لشؤون الشرق الأوسط ، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، كما بحث تطورات الأزمة اليمنية والأوضاع فى سورية.

من جهة ثانية سيعقد وزير الخارجية القطرى غدا اجتماعا مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الذى سيبدأ غدا زيارة للدوحة وينتظر أن تتناول الاتفاق النووى مع ايران والأزمتين السورية واليمنية .

وقالت مصادر بالدوحة إن من المنتظر أن يعقد غدا الاثنين اجتماع ثلاثى يضم وزراء خارجية الولايات المتحددة وروسيا والسعودية لبحث القضايا المتعلقة بالاتفاق النووى والأزمة فى اليمن وسورية ومكافحة الإرهاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة