لافروف يتوجه إلى الدوحة فى زيارة عمل تستغرق يومين

الأحد، 02 أغسطس 2015 03:07 م
لافروف يتوجه إلى الدوحة فى زيارة عمل تستغرق يومين لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، زيارة عمل إلى قطر تستغرق يومين، يلتقى خلالها أمير دولة قطر وعددا من المسئولين القطريين.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، فى بيان أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك " الروسية اليوم :"إن قطر واحدة من شركاء روسيا الرئيسيين فى منطقة الخليج، حيث يتواصل الحوار بين البلدين حول جملة قضايا إقليمية ودولية".

ولفت البيان إلى أن لافروف سيبحث مع قادة قطر الموضوع المتعلق بالحل السلمى فى سوريا واليمن وليبيا، موضحا أن المباحثات الروسية القطرية تولى توطيد الاستقرار فى منطقة الخليج اهتماما كبيرا.

وأكدت الخارجية الروسية، فى بيانها، أن لافروف سيبحث مع نظيره القطرى خالد العطية الاتفاق النووى الذى وقعته إيران مع السداسية الدولية، مشيرة إلى أن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ستكون كذلك على رأس مباحثات الوزير الروسى فى قطر، بجانب تبادل الخبرات للتحضير لبطولة كأس العالم لكرة القدم التى تستضيفها روسيا وقطر فى عامى 2018 و2022 على التوالى.

وذكر بيان الخارجية الروسية أنه من المتوقع أن تشهد العاصمة القطرية لقاء ثلاثيا بين وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة