بالصور.. تفاصيل حادث انهيار عقار من 5 طوابق بمنطقة فيصل.. الحماية المدنية تستعين بـ3 لوادر لإزاله آثاره.. وأحد السكان: انهار بسبب التصدعات وبناء عقار مخالف بجواره.. ويؤكد: قديم وليس له أساس

الأحد، 02 أغسطس 2015 05:19 م
بالصور.. تفاصيل حادث انهيار عقار من 5 طوابق بمنطقة فيصل.. الحماية المدنية تستعين بـ3 لوادر لإزاله آثاره.. وأحد السكان: انهار بسبب التصدعات وبناء عقار مخالف بجواره.. ويؤكد: قديم وليس له أساس عقار فيصل المنهار
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد شارع حسن محمد بفيصل صباح اليوم، الأحد، انهيار عقار مكون من 5 أدوار، ولكن العناية الإلهية أنقذت سكانه كونه تم إخلاؤه قبلها بأيام قليلة نتيجة لتصدعه.

البدايه كانت بتلقى بلاغ من غرفة النجدة بسقوط عقار بمنطقة فيصل بالجيزة، فأمر اللواء مجدى الشلقانى، بانتقال رجال الدفاع المدنى، و3 من سيارات الإطفاء، وعدد من سيارات الإسعاف، إلى مكان الحادث.

اليوم السابع -8 -2015

وتبين أن المنزل المنهار هو عقار مكون من 5 أدوار، وخالٍ من السكان، وأن سبب الانهيار هو وجود تصدعات بالمنزل، واستعانت شرطة المرافق بمديرية أمن الجيزة بـ3 لوادر لإزالة ركام العقار المنهار بمنطقة فيصل والمكون من 5 طوابق سكنية، فيما تتمركز سيارتا إطفاء بمحيط الحادث تحسبًا لحدوث أى حريق بالمكان أثناء قيام المعدات بإزالة الآثار.

كما قام الأهالى بإجراء صيانة أولية للعقار المقابل له بعد ارتطام العقار المنهار به، وأدى إلى سقوط أجزاء منه وأصيب سيدة وشاب بعد ارتطام العقار المنهار أثناء تواجدهم فى شرفة عقار سكنى مقابل له مكون من 13 طابقًا وانهيار أجزاء منه وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم لتلقى الرعاية الصحية وهو لسيدة تدعى سناء محمد، 53 سنة، ولشاب يدعى فادى على 18 سنة.

اليوم السابع -8 -2015

وأكد مصدر أمنى بمديرية الجيزة، أن العقار المنهار بمنطقة فيصل كان بداخله 10 أسر و بمجرد حدوث شروخ بالمبنى خرج جميع المتواجدين بالعقار.

وأضاف المصدر، أن شخصين أصيبا إصابات خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفى وكانا فى العقار المقابل له، مؤكدًا أن العقار بدأ فى الانهيار فى تمام الرابعة فجر اليوم جزء تلو الآخر، وانتقلت كافة الأجهزة الأمنية إلى المكان للوقوف على ملابسات الواقعة.

ودلت التحريات أن العقار المجاور له هو ما تسبب فى تصدعه مما دفع الحى وقوات الشرطة لإخلائه كما تسبب فى سقوط أجزاء من طابقين بعقار سكنى مكون من 11 طابقًا بشارع على عفت بالمنطقة وتصدع عقارين آخرين بالمكان فى ظل تواجد العشرات من المواطنين بمحيط الحادث.

اليوم السابع -8 -2015

ووقعت مشادات كلامية بين سكان العقار المنهار بمنطقة فيصل واحد عمال الحى بالجيزة بسبب تأخر مهندسى المعاينة لإجراء معاينته للعقار المنهار مما دفع رجال الشرطة للتدخل وإنهاء المشاداة.

ومن جانب آخر، قالت سحر محمد، ربة منزل، أحد سكان العقار المنهار بمنطقة فيصل، إن السبب فى انهيار العقار المكون من 5 طوابق سكنية لقيام أحد عقار مجاور ببناء 13 طابقًا على الرغم من أن المكام بأكمله جميع العقار لا تزيد عن 5 طوابق وأى طابق يتم بناؤه يعد مخالفا، موضحة أن العقار المنهار غير مؤسس بأعمدة لأنه قديم وبناء العقار أدى إلى انهياره.

اليوم السابع -8 -2015

وأضافت ربة المنزل أنه بمجرد بناء العقار حدثت العديد من التشققات بالعقار الذى يسكن فيه 10 أسر وقاموا بتحرير عدة محاضر ولكن دون أى جدوى وتوجهوا إلى حى الهرم لفعل أى شىء حتى يتم توفير شقق لهم.

وأوضحت ربة المنزل، أن ابنتها قامت بتجهيز عرسها وقامت بشراء العديد من الأدوات المنزلية والكهربية بآلاف الجنيهات وسقط العقار عليه ولم نستطع إخراج أى شىء منه، مؤكدة أن العقار المنهار يعلم عمال الحى بالمحافظة بأن العقار المجاور له مخالف وادى إلى انهياره.

وأشار أحمد عبد المحسن، أحد السكان بالعقار المنهار، إلى أن الشارع الذى يوجد العقار لا يمكن بناء أكثر من 5 طوابق سكنية عليه لأن عرض الشارع 8 أمتار وعلى الرغم من ذلك قام صاحب العقار ببناء طوابق مخالفة.

وأضاف أحد السكان أن صاحب العقار المخالف عندما قام جميع القاطنين بالعقار المنهار بتحرير محضر ضده قام بمساومة جميع السكان بالتنازل.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. انهيار عقار خال من السكان من 6 طوابق فى فيصل بالجيزة


سقوط أجزاء من طابقين بعقار سكنى بعد انهيار آخر فى فيصل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة