الدولة تواجه الفساد.. النيابة الإدارية توقف مديرًا بـ"تموين البحيرة" عن العمل لمخالفته القانون.. التحقيقات: يهرب أسطوانات الغاز للسوق السوداء.. وتقارير رقابية أكدت تلاعبه بالحصص والتسبب فى أزمة

الأحد، 02 أغسطس 2015 12:22 م
الدولة تواجه الفساد.. النيابة الإدارية توقف مديرًا بـ"تموين البحيرة" عن العمل لمخالفته القانون.. التحقيقات: يهرب أسطوانات الغاز للسوق السوداء.. وتقارير رقابية أكدت تلاعبه بالحصص والتسبب فى أزمة أسطوانات غاز - أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إيقاف مدير إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين البحيرة عن عمله لمدة 3 شهور احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجريها نيابة دمنهور القسم الثالث فى القضية رقم 470 لسنة 2015، حول اتهامه بالتلاعب فى حصص أسطوانات الغاز وبيعها بالسوق السوداء.

تحقيقات النيابة الإدارية حول الواقعة


كشفت التحقيقات التى باشرها المستشار محمود سمير، رئيس النيابة الإدارية بدمنهور، تحت إشراف المستشار محمد جلال، مدير النيابة، أن هيئة النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من وزير التموين والتجارة الداخلية، يتهم مدير إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين البحيرة بالتورط فى تهريب حصص أسطوانات الغاز للسوق السوداء.

وتبين من التحقيقات، أن التحريات التى قامت بها هيئة الرقابة الإدارية حول المتهم، كشفت عن إخلاله بواجبات وظيفته، والتلاعب فى حصص أسطوانات الغاز الخاصة بالمستودعات وبيعها فى السوق السوداء، ومجاملة بعض أصحاب المستودعات دون الآخرين.

تحريات الرقابة الإدارية


وأسفرت التحريات المقدمة من الرقابة الإدارية، أن الأفعال التى ارتكبها مدير إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين البحيرة ترتب عليها عدم حصول العديد من المناطق على حصصها من الأسطوانات، والإضرار بالمواطنين من مستحقى تلك الأسطوانات المدعمة لصالح بعض تجار السوق السوداء.

واستمعت النيابة الإدارية لأقوال كل من عضو هيئة الرقابة الإدارية، محرر محضر التحريات، وكبير مفتشى وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأكدا فى أقوالهما صحة الاتهامات الواردة فى تقرير المخالفات المنسوب للمتهم.

وبعرض الأمر على رئيس الهيئة أمر بإيقاف المتهم احتياطيًا عن عمله لمدة ثلاثة أشهر، مع التوجيه بسرعه الانتهاء من التحقيقات، وتحديد مسئوليته المذكور وغيره من المخالفين، والتصرف فى ضوء ما تسفر عنه التحقيقات النهائية.


موضوعات متعلقة..



وقف مدير بـ"تموين البحيرة" عن العمل لاتهامه ببيع البوتاجاز بالسوق السوداء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

إلغاء وزارة التوين هو الخطوة الأولى للإصلاح الاقتصادي في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة