خلال ورشة العمل الثانية لإعداد الخطة السكانية..

وزيرة السكان: نستهدف الحد من ظاهرة الزواج المبكر بمحافظة الجيزة

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 02:11 م
وزيرة السكان: نستهدف الحد من ظاهرة الزواج المبكر بمحافظة الجيزة ورشة العمل الثانية لإعداد الخطة السكانية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت وزارة الدولة للسكان ورشة العمل الثانية الخاصة بإعداد الخطة السكانية لمحافظة الجيزة للعام المالى 2015/2016 والمرتكزة على الخطة السكانية الخمسية 2015-2020، بحضور ممثلى الوزارات والهيئات التنفيذية على مستوى المحافظة وممثلين عن إدارات التخطيط والمتابعة والتقويم بالمجلس القومى للسكان، ومدير فرع المجلس بمحافظة الجيزة.

وأكدت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، أن الورشة شهدت استكمال نموذج الخطة التنفيذية ووضع الأولويات لتضمين الخطة أنشطة تهدف إلى الحد من ظاهرة الزواج المبكر، والتى تعد من أهم المشكلات السكانية التى تعانى منها المحافظة، والتى اتفق فريق إعداد الخطة على وضعها على رأس قائمة المشكلات الواجب.

وأضافت الوزيرة فى بيان لها، أن أنشطة الورشة ركزت أيضا على وضع خطة المتابعة والتقويم للخطة الموضوعة والتى ترتكز على مؤشرات الأداء التى قام فريق إعداد الخطة باختيارها بناء على الأنشطة المخططة والنتائج المستهدفة من الخطة.

وأشارت وزيرة السكان إلى أنه من التحديات التى واجهت الفريق أثناء إعداد خطة المتابعة والتقويم إيجاد مؤشر يعكس معدلات انتشار ظاهرة الزواج المبكر فى المحافظة لعدم وجود بيانات رسمية دورية عن الظاهرة، حيث إن الزواج دون السن القانونى يتم فى معزل عن القانون والتوثيق الرسمى.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم الاتفاق على بعض المؤشرات التى من شأنها إلقاء الضوء على الظاهرة بصورة غير مباشرة مثل نسبة الحوامل الجدد اللاتى تقل أعمارهن عن 19 سنة من إجمالى عدد الحوامل الجدد المسجلات بقواعد بيانات وحدات الرعاية الأساسية، ويعكس هذا المؤشر مدى التغير والتقدم المحقق على صعيد مجابهة ظاهرة الزواج المبكر، مؤكدة ضرورة الالتزام بخطة وآليات المتابعة والتقويم للوقوف على مدى تحقيق الأهداف المرجوة من الخطة.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة