وزارة الثقافة الإيرانية تتنصل من أغنية راب "عنصرية".. وتؤكد: غير مرخصة

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 10:53 ص
وزارة الثقافة الإيرانية تتنصل من أغنية راب "عنصرية".. وتؤكد: غير مرخصة مغنى راب - أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردت وزارة الثقافة الإيرانية على الجدل الحاصل على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية جراء انتشار أغنية راب إيرانية تحض على العنصرية وكره العرب، وتساءل البعض كيف سمحت نشر وزارة الثقافة والإرشاد لنشر مثل هذه الأغانى، وتنصلت وزارة الثقافة فى بيان لها وقالت إن الأغنية غير مرخصة من قبل الوزارة.

ووفقا لوكالة فارس الإيرانية أكد المتحدث باسم وزارة الثقافة والإرشاد الإيرانية حسن نوش آبادى، أن أغنية "عرب كش" (قاتل العرب) التى غناها شخص باسم مستعار "بهزاد باكس"، انتشرت على الإنترنت بشكل غير قانونى.

وأوضح نوش آبادى أن وزارة الثقافة والإرشاد لم تمنح أى تصريح للأغنية المذكورة، من منطلق أن مثل هذه الأعمال تخالف مبدئيا سياسة الوزارة المتمثلة بالحفاظ على الانسجام والوحدة الوطنية والتقريب بين المذاهب والاثنيات، مشددا على أن جميع الأنشطة والأعمال يجب أن تأخذ بالاعتبار الوفاق الوطنى.

وقالت الوكالة، إن إصدار مثل هذه الأغانى الهابطة، والمنبثقة عن عقول مريضة ومناوئة للمجتمع، أمر غير مألوف وغير مسبوق على مدى تأسيس الجمهورية الإسلامية التى من صلب سياساتها الثابتة تعزيز الوحدة بين المسلمين.

ودعت الأغنية العنصرية إلى أن يحجوا إلى إيران بدلا من ملء جيوب العرب، حسب تعبير الأغنية فتقول: "يا أيها المواطن انهض لنفرض الحظر على العرب واعلم أن الله هو هنا فإلى أين أنتم ذاهبون".

وتمتدح الأغنية قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس، وتقارنه بالملك الأسطورى قوروش "قاسم سليمانى له جيش فى كل مكان، هذه هى إيران يا أيها الحمقى، هذا هو جيش قوروش وليس داعش".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة