أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء عملية انتشال جثث ضحايا تحطم الطائرة الاندونيسية

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 11:39 ص
بدء عملية انتشال جثث ضحايا تحطم الطائرة الاندونيسية حطام طائرة
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الاربعاء عملية انتشال جثث الضحايا ال54 الذين قضوا فى تحطم طائرة فى شرق اندونيسيا بعدما كانت توقفت تلك الجهود بسبب سوء الاحوال الجوية فى مكان الحادث.

وأعلن الجيش وصول رفات ستة اشخاص، قتلوا عندما تحطمت طائرة تريغانا خلال رحلة قصيرة بسبب سوء الاحوال الجوية، إلى بلدة اوكسيبيل فى مقاطعة بابوا.

وقال المتحدث باسم الجيش المحلى بودى تيجو راهارديو أن 11 جثة اخرى انتشلت من المنطقة الجبلية ذات الاشجار الكثيفة. وشارك نحو 300 من السكان فى عملية الانتشال.

وبعد الانتهاء من عملية الانتشال، سيتم نقل الجثث إلى جايابورا عاصمة مقاطعة بابوا.

وكانت السلطات تأمل بداية فى استخدام المروحيات لنقل الجثث من الموقع، الا أن سوء الاحوال الجوية الاربعاء يشكل خطرا على الطيران فى المنطقة.

وأضاف راهارديو أن "الظروف الجوية الحالية استخدام المروحيات مستحيلا، لذلك علينا أن نقوم بذلك برا".

وعثرت فرق الاغاثة التى نشرت فى الموقع فى اقليم بابوا الشرقى ايضا على الصندوقين الاسودين للطائرة والمبلغ النقدى الذى كان موظفون فى بريد بابوا ينقلونه لتوزيعه على عائلات فقيرة فى المقاطعة وقيمته 6,5 مليارات روبية (420 الف يورو) وقد احترق جزء من هذا المبلغ.

ووتوجه ثلاثة محققين من المكتب الفرنسى للتحقيقات والتحاليل واربعة مستشارين فنيين من الشركة الفرنسية الايطالية ايه تى آر إلى جاكرتا للتحقيق فى الحادث.

وكانت الطائرة اختفت بعد ظهر الاحد عن شاشات الرادار اثناء رحلة تستغرق حوالى 45 دقيقة وسط طقس سيئ بين جايابورا عاصمة مقاطعة بابوا الشرقية وبلدة اوكسيبيل التى تبعد اقل من 300 كلم جنوبا.

وفقدت الطائرة الاتصال مع برج المراقبة قبل حوالى عشر دقائق من وصولها إلى اوكسيبيل فى منطقة جبلية وعرة جدا، وذلك بعيد طلبها الاذن لبدء الهبوط قبل أن تحط فى المطار وسط طقس رديء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة