الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى الأسبوع المقبل.. وارتفاع الرطوبة

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 03:00 م
الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى الأسبوع المقبل.. وارتفاع الرطوبة انخفاض الحرارة مستمر حتى الأسبوع المقبل
كتبت ـ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل، مع وجود ارتفاع فى نسبة الرطوبة، ما يزيد من الشعور بالحرارة، على الرغم من انخفاضها.

وأضاف "سعودى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الطقس غدا، الخميس، سيكون حارا رطبا على القاهرة، شديد الحرارة على باقى المدن، بينما يكون مائلا للحرارة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط نهاراً.

وأشار المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون معتدلا ليلا على جميع أنحاء الجمهورية، وأن حالة الطقس الأسبوع الجارى، تمثل تحسنا نسبيا مقارنة بالأسبوع الماضى.

وأوضح "سعودى" أن مرور الرياح فوق مسطحى البحرين الأحمر والأبيض المتوسط فإنها تتشبع بنسبة كبيرة من بخار المياه، وهو ما يؤدى إلى الارتفاع الملحوظ فى نسبة الرطوبة.

وحذرالمتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح على الوجه البحرى والقاهرة، متوقعا أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وأن تظهر السحب المنخفضة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد وخليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فستكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين، بينما ستكون حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى ثلاثة أمتار.

وتوقعت الهيئة أن تصل درجات الحرارة فى القاهرة العظمى 38 والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، وفي السويس العظمى 39 والصغرى 25، والعريش العظمى 35 والصغرى 27، وفي شرم الشيخ العظمى 41 والصغرى 30.


موضوعات متعلقة...


"الأرصاد": انخفاض تدريجى بدرجات الحرارة بداية من اليوم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عراق الحب

الحمدلله انخفض الجو على اهل مصر

تحياتي من العراق الحبيب

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصر

العراق أهل الحضارة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة