أكرم القصاص - علا الشافعي

34 مليار جنيه إجمالى أصول بنك الكويت الوطنى- مصر.. و284 مليون جنيه صافى الأرباح.. 20 مليار جنيه محفظة الودائع بنهاية يونيو.. والرئيس التنفيذى: نعزز استراتيجيتنا التوسعية فى مصر

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 10:30 ص
34 مليار جنيه إجمالى أصول بنك الكويت الوطنى- مصر.. و284 مليون جنيه صافى الأرباح.. 20 مليار جنيه محفظة الودائع بنهاية يونيو.. والرئيس التنفيذى: نعزز استراتيجيتنا التوسعية فى مصر بنك الكويت الوطنى- مصر
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن اليومى...



حقق بنك الكويت الوطنى- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطنى، أرباحًا صافية قدرها 284 مليون جنيه مصرى حتى نهاية النصف الأول من العام 2015، مقارنة مع 177,7 مليون جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى، بنمو بلغ %59,8.

ونمت الموجودات- الأصول- الإجمالية لبنك الكويت الوطنى- مصر بواقع %43.2 على أساس سنوى لتبلغ 33.8 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2015، مقارنة مع 23.6 مليار جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع %39.7 لتبلغ 28.5 مليار جنيه مصرى، مقارنة مع 20.4 مليار جنيه فى الفترة نفسها فى العام الماضى.

وقال بنك الكويت الوطنى، فى تقرير سابق له إن الاقتصاد المصرى يشهد نشاطًا متسارعًا مع توقعات ببلوغ النمو الحقيقى 4.5? خلال السنة المالية 2014-2015 والسنة المالية 2015-2016، وشهد الاقتصاد تعافياً فى نموه نتيجة كل من استقرار المشهد السياسى والمساعدات المالية من دول الخليج وخطة الحكومة الاستثمارية.

وأضاف «لا تزال الاستدامة المالية لمصر تمثل تحديا فى المدى المتوسط على الرغم من تقدم العديد من الإصلاحات المالية»، ولا يزال الوضع الخارجى للجنيه المصرى أمام ضغوطات إثر ارتباطه بالدولار الأميركى إلا أنه قد استفاد من الدعم الخليجى.

وأكد بنك الكويت فى تقريره أن الاقتصاد المصرى استطاع أن يحافظ على تسارع وتيرة نموه خلال الربع الأول من العام 2015، على الرغم من تراجع بعض المؤشرات بشكل طفيف. ومن المتوقع أن يتجاوز النمو الحقيقى نسبة %4 للمرة الأولى منذ العام 2010 بدعم من استقرار المشهد السياسى والدعم المالى من دول مجلس التعاون الخليجى وتحسّن ثقة الأعمال. كما شكّل القطاع الحكومى من خلال مساهمته فى تنشيط الاستثمار دعماً مهماً للنمو الاقتصادى، إذ تعمل الحكومة حالياً على عدد من المبادرات والمشاريع الاستثمارية التى من ضمنها توسعة قناة السويس.

وقال الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطنى- مصر عصام جاسم الصقر إن النمو القوى الذى يحققه البنك فى مصر يؤكد نجاحه فى تعزيز موقعه فى السوق المصرية وتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه بما يعكس مكانة بنك الكويت الوطنى الرائدة إقليميا وسمعته المرموقة عالميا. كما تؤكد هذه النتائج نجاح استراتيجية بنك الكويت الوطنى الخارجية والتى تمثل السوق المصرفية المصرية إحدى ركائزها نظرًا لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

بدوره، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى- مصر الدكتور ياسر حسن إن البنك يواصل أداءه القوى محققا مجددا معدلات نمو مرتفعة فى جميع مؤشراته المالية على الرغم من التحديات التى تواجه الجميع فى المرحلة الراهنة، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التى ينتهجها البنك كعضو فى مجموعة بنك الكويت الوطنى والتى تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم أفضل الحلول التمويلية التى تناسب احتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق.

يذكر أن بنك الكويت الوطنى- مصر هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطنى، وقد تأسس فى مصر فى العام 1980 تحت اسم البنك الوطنى المصرى، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية فى مختلف المحافظات والمدن المصرية منها القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، فضلاً عن المناطق الصناعية مثل مدينتى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس السعيد موسى المتولى حامد

اين عائد 2014

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة