خالد صلاح

وأشهر الأزهريين السعوديين..

الأزهر ينعى الشيخ عمر عبدالله كامل أكبر داعم للمشيخة

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 11:14 م
الأزهر ينعى الشيخ عمر عبدالله كامل أكبر داعم للمشيخة الراحل الدكتور عمر عبد الله كامل
كتب لؤى على
إضافة تعليق
نعى الأزهر الشريف وجامعته، رائدا من رواد الوطنية ورمزا من رموز السهولة واليسر والاعتدال العالم الأزهرى الشيخ عمر عبد الله كامل، الذي انتقل إلى رحمة ربه، داعين الله تبارك وتعالى أن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء.

وتقدمت جامعة الأزهر، حسب بيان، بخالص العزاء إلى كل أزهرى حمل رسالة الأزهر فى قلبه، وعلى كتفيه مثل هذا العالم الجليل، الذى قدم للأزهر الشريف الكثير والكثير من المساندة المادية والمعنوية فكان مخلصا لدينه ولأزهره الشريف؛ نقول له أيها العالم الأزهرى الجليل، كما قال رب العزة، لهذه الأنفس الطاهرة: "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي".

كما تقدمت الجامعة بخالص العزاء إلى الشيخ صالح عبد الله كامل، شقيق الفقيد، وإلى ابنه محمد عمر كامل وأبناء أخته محمد عبده وعبد العزيز وياسر عبد يماني.

يذكر أن الراحل لديه العديد من المؤلفات فى التصوف والعقيدة، كما كان داعما قويا للأزهر الشريف وكان له مساهمات فكرية ومادية يعلمها الجميع داخل أروقة الأزهر، حيث كان الراحل لا يتأخر فى تحمل تكاليف مؤتمرات للأزهر وجامعته، والراحل حصل على درجة الدكتوراه فى الشريعة وأصول الفقه من الأزهر الشريف، وله عدة مؤلفات فى الدراسات الإسلامية والاقتصاد.

كما له عدة بحوث ودراسات إسلامية واقتصادية وشارك فى العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية المحلية والعربية والعالمية وله العديد من المقالات الصحفية.
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العارف بالله

كل نفس ذائقة الموت

رحمة الله تعالى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة