وزير خارجية ليبيا: الكيل طفح والإرهاب لم يبدأ مع داعش وسبقه أنصار الشريعة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 11:38 ص
وزير خارجية ليبيا: الكيل طفح والإرهاب لم يبدأ مع داعش وسبقه أنصار الشريعة وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى
كتب محمد شعلان - مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى، إنه جاء إلى جامعة الدول العربية للحديث من القلب إلى القلب والحديث بمنطق العقل، مؤكدا أن ما تشهده ليبيا يثير عواطف كبيرة لدى الرأى العام الليبى والعربى والإسلامى.

وتابع "الدايرى"، "إن الإرهاب الذى ننعقد بشأنه لم يبدأ فى سرت فإن ليبيا تعانى من فترة انتقالية صعبة منذ بداية 2012 من إرهاب لم ينفك فى الغدر والقتل لأبناء الجيش والشرطة وأبناء العاملين فى البحث الجنائى ثم أخيرا الأبناء العاملين فى الحقل القانون والمجتمع المدنى".

وتأثر "الدايرى"، فى كلمته باجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية، قائلا "الكيل قد طفح فى ليبيا والإرهاب لم يبدأ مع داعش بل بدأ مع انصار الشريعة، والأمم المتحدة أشارت إليهم أولا وهى منظمة موجودة فى ليبيا منذ 2012".

وكان قد أجرى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى مباحثات صباح اليوم مع وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى بمقر الجامعة العربية، وذلك قبيل بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بناء على الطلب الليبى.

وقد اطلع الوزير الليبى الأمين العام للجامعة العربية على مطالب الحكومة الليبية المؤقتة من أجل مساعدتها فى مواجهة جرائم تنظيم داعش الإرهابى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة