مصر الخير: نجاح عمليات زرع النخاع لـ20 طفلا من الأسر الأكثر احتياجا

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:16 م
مصر الخير: نجاح عمليات زرع النخاع لـ20 طفلا من الأسر الأكثر احتياجا الدكتور على جمعة رئيس مجلس إدارة الجمعية
أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت مؤسسة مصر الخير بإنقاذ حياة 20 طفلا مصريا من سن 3 شهور إلى 10 سنوات بعد إجراء عمليات جراحية لزرع النخاع، وذلك بالتعاون مع وحدة أمراض الدم وزرع النخاع بمستشفى أبو الريش، وتمت جميع العمليات بنجاح وتصل تكلفة علاج الطفل الواحد، 100 ألف جنيه، حيث تستغرق رحلة العلاج عاما بالكامل.

من جانبها قالت دكتوره نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير فى بيان لها اليوم، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وحدة أمراض الدم وزرع النخاع، لإنقاذ 20 طفلا من مرضى أمراض الدم وأضافت أن المؤسسة وفرت 2 مليون جنيه، لتوفير العلاج اللازم للمرضى، لافتة إلى أن العملية الواحدة تتكلف 100 ألف جنيه، وأشارت إلى أن دور المؤسسة كان يتمثل فى الإشراف على المرضي، ومتابعة احتياجاتهم، وتوفير العلاج اللازم لهم، بعد أن تم اختيارهم وفقاً لحالتهم المرضية وكونهم من الأسر الأكثر احتياجاً التى تستحق الدعم.

وقالت الدكتورة إلهام يسرى رئيس وحدة أمراض الدم، إن نسب وفيات الأطفال من مرضى فشل النخاع دون زرع إلى 70%، وأنه بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير نجحنا فى إنقاذ 20 طفلا من خلال إجراء 10 عمليات لأطفال مصابين بأنيميا البحر المتوسط، بالإضافة إلى 6 عمليات فشل نخاع، و4 مصابين بمرض نقص المناعة الوراثى.

وأكدت أن شراكة مصر الخير مع وحدة أمراض الدم، لها دور فى دعم الخدمات الطبية، داعية كل مؤسسات المجتمع المدنى لدعم المستشفيات فى مصر بما يساعدها على رفع كفاءاتها ومستوى الخدمات الطبية المقدمة، بالإضافة إلى مد الخدمة الطبية لعدد كبير من المرضى غير القادرين.

تأتى أهمية عمليات زرع النخاع، فى كونها تمثل ضرورة ملحة، لعلاج عدد من الأمراض الخبيثة والمزمنة، والتى تضم مرض أنيميا البحر المتوسط وفشل النخاع ونقص المناعة الوراثى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة