التوك شو: خالد صلاح يفتح ملف أزمة المواطنين داخل مقار السجل المدنى ويطالب بحلول فورية..رئيس "الوفد": "لو 5 من الهيئة العليا قالولى امشى همشى".. خبير أمنى:كان يجب إصدار قانون الإرهاب وقت "تفويض الرئيس"

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:30 ص
التوك شو: خالد صلاح يفتح ملف أزمة المواطنين داخل مقار السجل المدنى ويطالب بحلول فورية..رئيس "الوفد": "لو 5 من الهيئة العليا قالولى امشى همشى".. خبير أمنى:كان يجب إصدار قانون الإرهاب وقت "تفويض الرئيس" الكاتب الصحفى خالد صلاح
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح ببيان الرئاسة بتوجيه أموال عزاء والدة الرئيس لأوجه الخير.


خالد صلاح يفتح ملف أزمة المواطنين داخل مقار السجل المدنى ويطالب بحلول فورية
متابعة إبراهيم حسان



تحدث الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، عن أزمة المواطنين مع بعض مقار السجل المدنى، وتعامل الموظفين معهم بطريقة غير آدمية فى كثير من المناطق.

وأشار خالد صلاح عبر برنامجه "آخر النهار" على فضائية "النهار"، إلى أن كثيرا من المواطنين يعيشون حالة من العذاب والغضب، بسبب ما يحدث داخل بعض مقار السجل المدنى، لإصدار بطاقات التموين، وهناك الكثير من الفيديوهات على الـ"يوتيوب" تؤكد صرخات المواطنين داخل هذه المصلحة.

وعرض رئيس تحرير "اليوم السابع" بعض مقاطع الفيديو المنشورة مؤخرًا على موقع "يوتيوب"، يوضح صراخ مواطنات فى سجل مدنى السادس من أكتوبر، متسائلاً: "هل هذا معقول؟ وأين الناس الذين ينظمون هذا فى السجل المدنى؟ وأين المسئولين من هذا المشهد؟".

فيما عرض الكثير من المواطنين شكواهم الخاصة بالتعامل غير اللائق داخل مقار السجل المدنى، على الهواء عبر مداخلات هاتفية للبرنامج، إذ وصف "محمد" من محافظة الشرقية السجل المدنى بـ"سوق الخضار" من شدة الزحام داخله، وتدافع المواطنين لإنهاء الأوراق الخاصة بهم.

وقالت مواطنة أخرى تدعى "ليلى" من محافظة الإسكندرية، إنه تم توجيه الإهانات والسباب لها داخل السجل المدنى أثناء إنهاء بعض أوراق خاصة ببطاقتها الشخصية، واتهم مواطن آخر السجل المدنى بمنطقة إمبابة بأن هناك إجراءات تعطيل روتينية، بالرغم من استطاعة الموظفين الإنجاز.

وطالب رئيس تحرير "اليوم السابع" المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزير العدل، واللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، وكل مسئول عن السجل المدنى، بحل المشكلات التى تواجه المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، لأن مشاكل المواطنين انتشرت بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعى فى الفترة الأخيرة، مضيفًا: "ما ينفعش نبوظ كل الحاجات الحلوة اللى عاملينها على شوية إجراءات إدارية".

خالد صلاح يشيد ببيان الرئاسة بتوجيه أموال عزاء والدة الرئيس لأوجه الخير


تتقدم الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بخالص العزاء للرئيس عبد الفتاح السيسى ولأسرته الكريمة فى وفاة والدته أمس الاثنين، متمنيا من الله عز وجل أن يسكنها فسيح جناته ويغفر لها ولأموات المسلمين.

وأشاد خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، ببيان الرئاسة الذى يوصى المواطنين بتوجيه أموال الإعلانات الخاصة بالعزاء سواء المرئية أو المسموعة أو فى الصحف والتبرع بها لصالح الأعمال الخيرية أو صندوق "تحيا مصر"، مشيرا إلى أنه منذ إصابة والدة الرئيس السيسى بالمرض أراد "السيسى" أن يبقى هذا الأمر فى طى الكتمان الأسرى، خاصة أنه شأن أسرى بحت، لاسيما أن الرئيس السيسى لا يريد لأسرته أن تُعامل إلا شأن المواطنين المصريين.



السيد البدوى: المال السياسى "خطر" و"لولاه محدش هيقدر يقف قدام الوفد"

متابعة أحمد عبد الرحمن



قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن الحزب تراجع أمام تيار إسلامى بدأ منذ عام 1928، وليست أحزابا وليدة، مضيفاً أن هناك أصابع تلعب من خارج الوفد.

وأضاف "البدوى"، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، أن هناك أشخاصا يعتقدون أنهم بالأموال يستطيعون أن يشتروا التاريخ، مشيراً إلى أن نجاح الوفد من عدمه يقاس بمواقفه السياسية.

وأشار رئيس الوفد إلى أنه رفض صفقة من الحزب الوطنى فى مجلس الشعب، مشيرا إلى رسالة صفوت الشريف له وقتها.

وأوضح أن أخطر ما يؤثر فى الانتخابات هو المال السياسى بجميع أطيافه، مشيراً إلى أن مرشح الوفد ينفق على انتخاباته، والانفاق الانتخابى أصبح ضخما جداً، قائلاً: "لولا المال السياسى محدش هيقدر يقف قدام الوفد".

ولفت البدوى إلى أن حزب المصريين الأحرار حال نجاحه فى ضرب حزب الوفد سيصبح الحزب الليبرالى الأول فى مصر، مستدركا: "لكن هذا لم يحدث".

رئيس حزب الوفد: "لو 5 من الهيئة العليا قالولى امشى والله همشى"


قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إنه سيكمل مدته الحالية فى رئاسة حزب الوفد، إلا إذا رفضه الوفديون، حتى لو استشعرها فقط، مشيرًا إلى أن عزل رئيس حزب الوفد بسهولة عن طريق الهيئة العليا، قائلاً: "لو 5 من الهيئة العليا قالولى امشى والله همشى".

وأضاف "البدوى"، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، أن نتائج انتخابات البرلمان المقبل لن تحدد مصير البدوى فى الوفد، موضحا أنه المسئول الأول عن النتائج لكنه لا يدير المرشحين كلهم، وإنما هناك لجان تقوم بذلك.

وأشار إلى أن التربص بالوفد من قبل الطامحين فى رئاسة الحزب، والخلافات مع محمود أباظة وفؤاد بدراوى، على انتخابات رئاسة الوفد، ولا يوجد معهم خلافات فهم من "أعز الأصدقاء"، على حد وصفه.

وأوضح البدوى، أن فؤاد بدراوى حفيد فؤاد باشا سراج الدين الذى أعاد الوفد بعد أن انتهى، مشيراً إلى أنه اتصل بفؤاد بدراوى وهو فى طريقه لاجتماع الهيئة العليا للحزب، وأخبره بطرح عودته لكنه بعد محاولات رفضت الهيئة بسبب وجود ما أسماه "احتقان".



نائب"أمن الدولة" السابق: بعض ضباط الداخلية شاركوا فى اعتصام رابعة وفصلوا

متابعة محمد شرقاوى



قال اللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، ورئيس المركز المصرى للبحوث والدراسات الأمنية، إن بعض ضباط الداخلية شاركوا فى اعتصام رابعة العدوية وتم فصلهم من الخدمة، وكان يجب القبض عليهم.

وأضاف نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الإرهابيين الذين ارتكبوا حادث تفجير سفارة النيجر اعترفوا بأنهم ينتمون للائتلاف "الصحب والآل" برئاسة أحد عناصر السلفية لمواجهة الشيعة والمسئول عنها عضو فى لجنة بيت المال ويعتبر الذراع الاقتصادية للدعوة السلفية.

وأشار نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، إلى أن تنظيم داعش الإرهابى تحول من تنظيم القاعدة وأصبح فكرة، مؤكدا أن المنهج الفكرى لتنظيم داعش يدرس فى مصر عبر إحدى الجماعات بالدقهلية وتم القبض عليهم.

خبير أمنى: كان يجب إصدار قانون مكافحة الإرهاب وقت "تفويض الرئيس"

قال اللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، ورئيس المركز المصرى للبحوث والدراسات الأمنية، إن قانون مكافحة الإرهاب تأخر كثيرا وكان يجب أن يصدر وقت منح التفويض للرئيس عبد الفتاح السيسى لمحاربة الإرهاب، مؤكدًا أن تأخر القانون ساعد على تفاقم العمليات الإرهابية.

وأضاف نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" أنه يتوقع خلال الفترة المقبلة أن يحدث تصاعد فى العمليات الإرهابية على الحدود الغربية، مضيفًا أن التنظيمات الإرهابية التى تسيطر على الحدود الليبية مع مصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابى.

وأشار نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، إلى أن تصاعد العمليات الإرهابية فى الداخل لا يقلل من مجهود قوات الشرطة والجيش فى التصدى لهم، مضيفًا أن القانون يضم شقين، الأول قانون والآخر إجرائى لمواجهة العناصر الإرهابية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة