"الالتزام البيئى" باتحاد الصناعات ينفذ قروضا ميسرة لأكثر من 45 منشأة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:22 م
"الالتزام البيئى" باتحاد الصناعات ينفذ قروضا ميسرة لأكثر من 45 منشأة جانب من الاجتماع
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية مع غرفة الصناعات الهندسية والمجتمع الصناعى بالإسكندرية، وبحضور الدكتور سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، ومحمد البودى، عضو مجلس إدارة عن مجتمع الإسكندرية، تم عقد لقاء موسع مع أصحاب المنشآت الصناعية بمحافظة الإسكندرية لبحث سبل تطوير ودعم مكتب الالتزام البيئى للقطاعات الصناعية بمحافظة الإسكندرية.

صرح الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزامالبيئى والتنمية المستدامة، انه قد تم عرض الخدمات الفنية والتمويلية المقدمة من مكتب الإلتزام البيئى والتى يمكن للمنشآت الصناعية الاستفادة منها لتطبيق إجراءات التوافق البيئى وترشيد الطاقة والطاقات الجديدة والمتجددة بما يحقق عائد بيئى ومادى نتيجة للوفورات فى المواد الخام ومصادر الوقود المختلفة وتنفيذ تطبيقات الطاقة الشمسية فى الإضاءة وتسخين المياه والتبريد فى القطاعات الصناعية المختلفة.

من جهته قال المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، أن المكتب قام بتنفيذ عدد 45 قصة نجاح فى محافظة الإسكندرية فى قطاعات الصناعات الهندسية، الكيماوية، الغذائية والنسيجية بتكلفة استثمارية لمشاريع فى مجال التنمية المستدامة تتجاوز قيمتها 100 مليون جنيه مصرى وبعائد يتراوح بين 20 إلى 30% سنوياً بجانب الفوائد البيئية من تحسين بيئة العمل وتقليل من الملوثات السائلة والغازية المنبعثة من المنشآت الصناعية.

أضاف أحمد كمال أن المكتب طبق عددا من ورش العمل لقطاع الصناعات الكيماوية والبتروكيماويات لبناء القدرات فى مجال السلامة والصحة البيئية والأمان الكيميائى. كما أن فى مجال الصناعات الغذائية والنسيجية يعمل المكتب على خفض استهلاك المياه المستخدمة فى العمليات الإنتاجية وتطبيق إجراءات رفع كفاءة استخدام الموارد الخاصة بالعمليات الإنتاجية.

من ناحية أخرى يقوم المكتب بجانب الخدمات الفنية التى يقدمها فى مجال التوافق البيئى، يقدم المكتب قروضا ميسرة لتمويل معدات صناعية لتطبيق تكنولوجيات التوافق البيئى، وترشيد الطاقة داخل المنشآت الصناعية، بقيمة تصل إلى 3 ملايين جنيه مصرى، تسدد على أقساط سنوية من سنة حتى خمس سنوات، متضمنة سنة واحدة سماح ومصاريف إدارية 2,5% عن طريق البنك الأهلى أوالبنوك المشاركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة