الإندبندنت: داعش يدعو إلى الإطاحة بأردوغان ويصفه بالشيطان

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 01:37 م
الإندبندنت: داعش يدعو إلى الإطاحة بأردوغان ويصفه بالشيطان رجب طيب أردوغان رئيس تركيا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر التنظيم المسلح داعش مقطع فيديو جديدا يدعو فيه الشعب التركى إلى الثورة والإطاحة بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان، واصفا الأخير بالشيطان فى أول رد فعل مصور من تنظيم الخلافة المزعومة على التحالف العسكرى بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية ضده وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد شنت غارات جوية الأسبوع الماضى ضد أهداف تابعة للتنظيم داخل سوريا بطائرات يقودها طيار منطلقة من الأراضى التركية لأول مرة، وسط تصريحات من وزير الخارجية التركى "مولود تشاووس أوغلو" بأن تركى على أعتاب حرب شاملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المزعومة.

وأصدر التنظيم المسلح مقطع فيديو يعرض مقاتلا بمليشيات التنظيم يتحدث بالتركية داعيا الشعب التركى للثورة على العلمانية والديمقراطية والإطاحة بأردوغان الذى حول تركيا إلى خادم للصليبيين، ناعتا الرئيس التركى بالشيطان الخائن، مؤكدا أن من يؤمن يقاتل على نهج الله سبحانه، أما غير المؤمن فيقاتل على نهج الشيطان.

وكانت أمريكا قد شنت ضرباتها الجوية مستخدمة قاعدة "أنجرليك" التركية ذات الموقع الاستراتيجى، بعد أن اتفق الطرفان على تكوين منطقة عازلة وخالية من مليشيات التنظيم المسلح على الحدود الجنوبية لدولة تركيا، لإيقاف تدفق المقاتلين إلى التنظيم عبرها.

ورغم موافقة الطرف التركى على تنسيق العمليات العسكرية ضد داعش مع الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الطائرات التركية لم توجه ضربات حتى الآن لمليشيات التنظيم، حيث وجهت ضرباتها لمليشيات التنظيمات الكردية فى كل من سوريا وشمال العراق.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة