استنشاق الهواء فى الصين ليوم واحد يعادل تناول 40 سيجارة.. التلوث يتسبب فى وفاة 4 آلاف شخص يوميًا.. تلوث الهواء أخطر من الإيدز والملاريا والسل.. وزيادة نسب التلوث تهدد إقامة دورة الألعاب الأولمبية 2022

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:41 م
استنشاق الهواء فى الصين ليوم واحد يعادل تناول 40 سيجارة.. التلوث يتسبب فى وفاة 4 آلاف شخص يوميًا.. تلوث الهواء أخطر من الإيدز والملاريا والسل.. وزيادة نسب التلوث تهدد إقامة دورة الألعاب الأولمبية 2022 الضباب يسيطر على سماء الصين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تقرير حديث، أن تلوث الهواء فى الصين يتسبب فى مقتل نحو 4 آلاف شخص يوميًا، بما يعادل 17% من معدل الوفيات، حيث ارتفع مستوى الضباب بشكل كبير فى شرق الصين.

تفاصيل التقرير الجديد


ووفقًا للموقع الإكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الذى نشر التقرير اليوم، فإن الشخص العادى يعادل استنشاقه للهواء فى العاصمة الصينية بكين تناول 40 سيجارة، فعلى الرغم من سوء حالة الجو فى الصين وزيادة التلوث إلا أن الصين تشهد ارتفاعًا كبيرًا فى معدلات التلوث لم يكن يتوقعها الخبراء.

محاولات الصين للتغلب على مشكلة تلوث الهواء


لم تقف الصين مكتوفة الأيدى أمام هذه المشكلة الكبيرة التى تعانى منها، حيث أطلقت محطات فى جميع أنحاء البلاد لرصد معدلات التلوث والتى تنتج تقارير كل ساعة، وتم جمع هذه البيانات الصادرة والتقارير وتحليلها من قبل العلماء فى Berkeley Earth، وهى مؤسسة غير ربحية مقرها فى الولايات المتحدة.

استطاع هذا النظام الجديد والمحطات المتطورة قياس الملوثات المختلفة بما فى ذلك الجسيمات أقل من 2.5 ميكرون فى القطر، والمعروفة باسم PM 2.5، والتى يمكنها اختراق الرئتين بكل سهولة وبعمق شديد والتسبب فى عدد من الأمراض الخطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وسرطان الرئة والربو، حيث يأتى معظم التلوث من حرق الفحم فى محطات توليد الطاقة.

ووفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) 38 فى المائة من السكان فى الصين يتنفسون هواءً ملوثًا وغير صالح ويسبب الأمراض، ويرتفع هذا العدد إلى 83 فى المائة من السكان إذا تم إضافة باقى الأشخاص ومن يعانون من ظروف خاصة.

مخاوف تزايد تلوث الهواء


ومع انتشار هذه التقارير الخاصة بتلوث الهواء فى الصين، تتزايد المخاوف والشكوك بشأن عقد دورة الألعاب الأولمبية 2022 فى الصين، فتلوث الهواء هو أكبر كارثة بيئية فى العالم، كما أكد "ريتشارد مولر" المدير العلمى لمنظمة Berkely Earth عند زيارته للصين والذى أكد أن تلوث الهواء بلغ ذروته، فكل ساعة نقضيها أثناء التعرض لهذا التلوث تخفض من عمرنا نحو 20 دقائق، أى ما يعادل تدخين كل رجل وامرأة وطفل سيجارة ونصف كل ساعة.

تلوث الهواء يجتاح العالم


وأظهرت تقارير سابقة أن تلوث الهواء فى لندن هو المسئول عن ما يقرب من 6000 حالة وفاة سنويًا، حيث أكد تقرير صادر عن جامعة King college إن التعرض ليوم واحد للهواء فى العاصمة يعادل تدخين 15 سيجارة فى اليوم، كما يتسبب تلوث الهواء فى وفاة ثلاثة ملايين شخص سنويًا، وهو أخطر من الإيدز والملاريا، ومرض السكرى أو السل.

حلول للتغلب على مشكلة تلوث الهواء


وقالت إليزابيث مولر، المدير التنفيذى لجمعية Berkeley Earth، إن هناك عددًا من الحلول للتغلب على مشكلة التلوث والتى تشمل التحول من الفحم إلى الغاز الطبيعى وتحسين كفاءة الطاقة.


	تلوث الهواء فى الصين  -اليوم السابع -8 -2015
تلوث الهواء فى الصين


	تلوث الهواء  -اليوم السابع -8 -2015
تلوث الهواء


	الضباب يسيطر على سماء الصين  -اليوم السابع -8 -2015
الضباب يسيطر على سماء الصين


	حجم تلوث الهواء -اليوم السابع -8 -2015
حجم تلوث الهواء


	جانب من مشكلة تلوث الهواء فى الصين   -اليوم السابع -8 -2015
جانب من مشكلة تلوث الهواء فى الصين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة