أكرم القصاص - علا الشافعي

إسلاميون يشيدون بقانون مكافحة الإرهاب.. ويؤكدون: يحد من توسع التنظيمات التكفيرية.. وتضمن تعريفات لممولى المتطرفين تساهم فى مواجهتهم.. ويساعد على توجيه ضربات استباقية ويوضح حقيقة كل تنظيم

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 07:11 ص
إسلاميون يشيدون بقانون مكافحة الإرهاب.. ويؤكدون: يحد من توسع التنظيمات التكفيرية.. وتضمن تعريفات لممولى المتطرفين تساهم فى مواجهتهم.. ويساعد على توجيه ضربات استباقية ويوضح حقيقة كل تنظيم خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد إسلاميون، بإصدار قانون مكافحة الإرهاب، مشيرين إلى أن القانون يضم مواد تعرف ممولى التنظيمات الإرهابية، بجانب تجريمه لإنشاء التنظيمات لافتين إلى أن هذا سيحد من توسع عضوية تلك التنظيمات، ومطالبين بالاعتماد على المؤسسات الدينية فى مواجهة الإرهاب.

خالد الزعفرانى: إصداره مناسب جداً للمرحلة الحالية


وقال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن قانون مكافحة الإرهاب الذى تم التصديق عليه وإصداره مناسب جداً للمرحلة الحالية لموجة الإرهاب العالمى التى نحياها ولمجابهة التنظيمات المتنوعة الإرهاب.

وأضاف الزعفرانى لـ"اليوم السابع" أن من أبرز مميزات القانون تجريمه لإنشاء التنظيمات وهذا سيحد من توسع عضوية تلك التنظيمات وسيفكر جيداً كل من يفكر فى الانضمام وستتضح حقيقة كل تنظيم يمارس إرهاب بأى طريقة.

طارق البشبيشى: إصداره تأخر ولابد من سرعة تطبيقه


قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن قانون الإرهاب هو القانون مهم جداً لتحجيم ظاهرة الإرهاب التى عانت منها الدولة المصرية خلال العامين الماضيين، موضحا أن إصداره تأخر ولابد من سرعة تطبيقه.

وأضاف البشبيشى: "رأينا سقوط دماء جنودنا فى الجيش والشرطة وكيف يتم التحريض علانية والتهديد بالاغتيالات للقضاة حتى وصل الأمر لاغتيال النائب العام المصرى شخصياً، وهذه الأحداث الإرهابية كان لابد من التصدى لها بإجراءات غير عادية لأنها جرائم غير عادية".

وأوضح البشبيشى أن قانون الإرهاب يتضمن تعريف واضح للإرهاب وفيه تعريف واضح لمصطلح دعم الإرهاب وتمويله وكل هذه الأمور مهمة فى مواجهة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، موضحا أن القانون سيحجم بشكل كبير ظاهرة الإرهاب وسيمكن أجهزة الأمن المصرية من المرونة المطلوبة لتوجيه ضربات استباقية للجماعات الإرهابية، وسيتيح لها أيضاً الحرية المطلوبة فى حيازة المعلومات التى تمكنها من توجيه ضربات موجعة ودقيقة لتلك الجماعات الشريرة.

أسامة القوصى: خطوة جيدة ومهمة للقضاء على العدالة البطيئة


وفى ذات السياق قال الشيخ أسامة القوصى، الداعية الإسلامى، أن إصدار قانون مكافحة الإرهاب، هى خطوة جيدة ومهمة للقضاء على العدالة البطيئة، فى القضايا المتعلقة بالإرهاب، وهذا أكثر ما يخيف الإرهابيين هو سرعة التقاضى.

وأضاف القوصى أن إصدار قانون مكافحة الإرهاب هو حل غير تقليدى لمواجهة ظاهرة الإرهاب، وسيكون عامل مهم فى القضاء على التنظيمات الارهابية، وذلك وفقا للقانون وليس باجراءات خارجة عن القانون.

بدوره قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، أن هناك إجراءات أخرى يجب الاعتماد عليها أيضا فى مواجهة الإرهاب أبرزها الاعتماد على مرصد التكفير التابع للإفتاء والذى يكشف شبهات الجماعات التكفيرية.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

الحلول الامنية ليست كافية لتحقيق الاستقرار المهم حل مشاكل الشعب المزمنة قبل ان يغضب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

اسلاميون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة