أحزاب اليسار تدشن أول تحالف انتخابى جاد للتنسيق على المقاعد الفردية.. وتجتمع السبت لوضع الصيغة النهائية للبرنامج الانتخابى وخطة الدعاية.. وحزب التجمع يؤكد: برامجنا تتناول مواجهة الإرهاب و الفساد

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:42 م
أحزاب اليسار تدشن أول تحالف انتخابى جاد للتنسيق على المقاعد الفردية.. وتجتمع السبت لوضع الصيغة النهائية للبرنامج الانتخابى وخطة الدعاية.. وحزب التجمع يؤكد: برامجنا تتناول مواجهة الإرهاب و الفساد السيد عبد العال رئيس حزب التجمع
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد أحزاب اليسار لتدشين تحالف انتخابى مشترك للتنسيق على المقاعد الفردى على أن يضم أحزاب "التجمع والتحالف الشعبى والشيوعى المصرى والاشتراكى"، وشكلت الأحزاب فيما بينها لجنة لصياغة البرنامج الانتخابى العام للتحالف تضم "زهدى الشامى عن التحالف الشعبى، ومحمد شمس عن الاشتراكى، وحمدى حسين عن الشيوعى، ومحمد فرج عن التجمع".

"التحالف الشعبى: "اتصالات جادة للتنسيق الرباعى مع التجمع والشيوعى والاشتراكى "


وقال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، إن هناك اتصالات جادة لـ"التنسيق الرباعى" على المقاعد الفردية مع أحزاب التجمع والشيوعى والاشتراكى، موضحًا أن تحالفهم يعتمد فى الأساس على مبادئ ثورة 25 يناير وشعاراتها.

وأشار إلى أن الحزب سيحدد مرشحيه فى خلال أسبوع، وتابع: "أوكلنا لجان المحافظات لوضع البرامج النوعية وتحديد مدى مواردهم المالية للتمكن من تحديد المشاركة أو دعم مرشحين"، مؤكداً أن الحزب حال مشاركته فى القوائم ستكون "صحوة مصر" هى الأقرب إليه لأنها لا تضم عناصر من نظام مبارك أو مرسى.

وشدد على أن التحالف الانتخابى سيعقد اجتماعا الأسبوع القادم لعمل إعلان سياسى للمبادئ الستة، التى سيقوم عليها، والتى تلتف حول ثورة 25 يناير وإيجاد أجندة تعلى من قيم الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة، وتعيد صياغة التشريعات بروح أهداف ثورة 25 يناير، وتؤكد على العدالة الانتقالية والدفاع عن الاستقلال الوطنى، ومواجهة التكفير.

ولفت إلى أنه سيتم الاتفاق على نقاط تتمحور حولها البرامج الانتخابية لكل حزب تتوجه للقوى الديمقراطية والاجتماعية وتعبر عن اليسار ومدى انحيازه للشعب، متوقعًا عدم تخطى الحزب لعدد 20 مرشحا على مستوى المحافظات، نظرا لظروفه المادية.

البرنامج يتركز حول مواجهة الإرهاب ورفض خلط الدين بالسياسة


ويؤكد محمد فرج، أمين عام التثقيف لحزب التجمع، وعضو اللجنة الرباعية، أن التحالف سيعقد اجتماعا السبت القادم لصياغة البرنامج لوضع الصيغة النهائية للبرنامج العام، وسيحدد انعقاد مؤتمر صحفى من عدمه.

وقال فرج: إن البرنامج العام يتركز على مواجهة الإرهاب وخطر عودة الدولة الاخوانية ورفض عمليات خلط الدين بالسياسة، وأهمية مواجهة الفساد باعتباره الوجه الآخر للإرهاب، والتنمية الوطنية المستقلة عملية أساسية لتنمية المجتمع المصرى فى الاتجاهات المختلفة، والعدالة الاجتماعية أساس لتنمية المجتمع وقطف ثمار التنمية لصالح الطبقات الشعبية الكادحة.

كما لفت مجدى شرابية، أمين عام حزب التجمع، إلى أن الحزب سيدفع بعدد 40 مرشحا على الفردى.

خطة مشتركة للدعاية الانتخابية


بينما أكد حمدى حسين، مسئول مكتب العمال بالحزب الشيوعى، أن تحالف القوى الاشتراكية الرئيسية فى اجتماعات أسبوعية للاستعداد الجيد للانتخابات البرلمانية، موضحًا أن لجنة وضع البرنامج العام فى انعقاد دائم لحين الانتهاء من وضعه.

وشدد أنه سيتم وضع خطة للدعاية الانتخابية المشتركة لعقد مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات، موضحا أن "الشيوعى" سيدفع حتى الآن بـ 4 مرشحين مثله مثل الحزب الاشتراكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة