لو بتعانى من آلام العصب والعضلات عالج نفسك بـ5 أطعمة ومشروبات.. الزنجبيل أقوى من الإسبرين.. اشرب كوب لبن بمعلقة كركم لتقليل التهاب المفاصل.. والبصل والثوم والسلمون مسكنات طبيعية

الإثنين، 17 أغسطس 2015 10:02 م
لو بتعانى من آلام العصب والعضلات عالج نفسك بـ5 أطعمة ومشروبات.. الزنجبيل أقوى من الإسبرين.. اشرب كوب لبن بمعلقة كركم لتقليل التهاب المفاصل.. والبصل والثوم والسلمون مسكنات طبيعية زنجبيل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الألم المزمن يمكن أن يؤثر على الظهر والكتفين والحوض والركبتين والرأس وأجزاء أخرى من الجسم، و آلام العصب والعضلات تؤثر على ملايين البشر حول العالم وتسبب آلامًا مبرحة يسعى أصحابها للتخلص منها بكل الطرق.

وأوضح الخبراء أن الالتهاب هو السبب الرئيسى لحدوث الألم المزمن، ويشمل آلام العضلات والأنسجة، والتعب، واضطراب النوم، كما أن الألم المزمن يمكن أن يؤدى إلى الاكتئاب، ويؤثر على الروتين والأنشطة اليومية.

وفى هذا السياق، أوضح الموقع الطبى الأمريكى ‘Health’ أن هناك العديد من الأطعمة التى يمكن أن تساعد فى الحد من الالتهابات، وتمنع الألم عن طريق زيادة المواد الكيميائية فى الدماغ مما يسمح للجسم بالشفاء ويبقى على نحو أفضل.

وفيما يلى أهم 5 أطعمة ومشروبات سوبر يمكن أن تساعد فى القضاء على الألم المزمن:

1- الزنجبيل


الزنجبيل يحتوى على مركبات مضادة للالتهابات تدعى “gingerols”، التى تقلل من الألم، كما يتكون من بعض المواد التى تسمى“paradols”، “shogaols” و”zingerone” والتى تعتبر مسكنا مماثلا لايبوبروفين والأسبرين.

وأظهرت دراسة سابقة أجريت فى عام 2005 أن الزنجبيل يمكن أن يعالج أكثر من الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية مثل الأسبرين، حيث إن الشىء الجيد الوحيد هو أن الزنجبيل لا يكون له أى آثار جانبية.

ويمكن مضغ الزنجبيل الخام للحد من الألم، كما يمكن أيضًا شرب 2-3 أكواب من شاى الزنجبيل يوميًا.

2- الكركم


يحتوى الكركم على الكركمين وهى مادة مضادة للالتهابات التى تساعد فى التخلص من الألم وتساعد الجسم فى الحفاظ على الأنسجة وتقلل من التهاب المفاصل، كما تعزز صحة الخلايا العصبية.

وللحصول على أفضل نتائج، يجب استهلاك ملعقة واحدة من مسحوق الكركم مع كوب من الحليب الدافئ يوميًا للتخلص من الألم.

3- البصل


البصل غنى بمادة الكيرسيتين، التى تعتبر من المواد المضادة للأكسدة وتساعد على تخفيف الالتهاب، كما تساعد على خفض مستويات الكولسترول السىء، والحد من أمراض القلب، ومنع تطور السرطان.

ويمكن استهلاك البصل بطرق مختلفة فى السلطة وكتوابل فى الوجبة أو حتى إضافته إلى الوجبة.

4- الثوم


الثوم يحتوى على خصائص المضادات الحيوية التى تساعد على التخلص من الألم المزمن، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات.

ويعزز الثوم من جهاز المناعة، ويحد من الألم والتورم بسبب احتوائه على الكبريت.
وللحصول على أفضل النتائج، يفضل تناول اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم الطازج كل صباح، كما يمكن دهان زيت الثوم على المنطقة المصابة بمثابة مسكن.

5- سمك السلمون


سمك السلمون غنى بفيتامين D وملىء بأحماض أوميجا 3 الدهنية التى تساعد على تقليل الشعور بالألم.

وأوضحت دراسة علمية سابقة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن سمك السلمون يمكن أن يساعد فى التقليل من التهاب المفاصل والتخفيف من شدة المرض.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة