لجنة الإصلاح التشريعى تعقد جلسة استماع حول المجمع العلمى.. الأربعاء

الإثنين، 17 أغسطس 2015 02:19 م
لجنة الإصلاح التشريعى تعقد جلسة استماع حول المجمع العلمى.. الأربعاء الدكتور صلاح فوزى
كتبت : نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد لجنة تشريعات التعليم المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى جلسة استماع بعد غد الأربعاء، بمقر مجلس النواب بمشاركة ممثلين عن المجمع العلمى، وذلك فى إطار المناقشات الخاصة بالدراسة المكتبية الكاملة المعدة حول المجمع.

وقال الدكتور صلاح فوزى رئيس اللجنة – فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم- إن جلسة الاستماع سيحضرها الدكتور إبراهيم بدران رئيس المجمع والدكتور سعد نصار، نائب الرئيس أمين الصندوق، والدكتور محمد عبد الرحمن الشرنوبى الأمين العام، وأن اللجنة ستعرض عليهم الدراسة المكتبية ذات الصلة، وستستمع لوجهات نظرهم حول هذه الدراسة.

وأضاف فوزى أن اللجنة حريصة على الخروج بتصور نهائى حول المجمع خلال جلسة الأربعاء، تمهيدا لعرضه على اللجنة العليا للإصلاح التشريعي في أقرب اجتماع لها.

وكانت لجنة تشريعات التعليم عقدت اجتماعا نهاية الأسبوع الماضى ناقشت خلاله دراسة مكتبية كاملة حول المجمع العلمى، وأن الاتجاه العام هو إعداد مشروع قانون خاص بالمجمع، يكون له تبعية إما لرئيس مجلس الوزراء أو وزير الدولة للبحث العلمي أو وزير التعليم العالى، وأن هذه التبعية ستتحدد فى ضوء اختصاصات المجمع.

يشار إلى أن المجمع يخضع حاليا للقانون رقم 84 لسنة 2002 الخاص بالجمعيات الأهلية، غير أن رئيس المجمع العلمى خاطب رئاسة الجمهورية وارتأى أن قيمة المجمع تستدعى أن يكون له كيان مستقل وليس جمعية أهلية، وهو ما لاقى قبولا لدى الحكومة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة