كيف تنجو من قانون مكافحة الإرهاب بعد إقراره؟..لا تحمل سلاحاً غير مرخص ولا تمش فى مسيرة بدون تصريح.. لا تنشر ما يحرض على العنف..وأبلغ عن الجريمة لو كنت شاهد عيان.. وخلى بالك من أخبار "فيس بوك"

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:53 م
كيف تنجو من قانون مكافحة الإرهاب بعد إقراره؟..لا تحمل سلاحاً غير مرخص ولا تمش فى مسيرة بدون تصريح.. لا تنشر ما يحرض على العنف..وأبلغ عن الجريمة لو كنت شاهد عيان.. وخلى بالك من أخبار "فيس بوك" أحداث عنف
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى قانون مكافحة الإرهاب بغرض معاقبة الخارجين على القانون وأعداء الدولة من الإرهابيين يكشف "اليوم السابع" كيفية التعامل الأنسب حتى لا يقع المواطن تحت طائلة هذا القانون وهى:
1 - الإبلاغ عن الجريمة قبل وقوعها، فإذا حالفك الحظ وعلمت أن أشخاصًا يحاولون التخطيط لارتكاب أى أعمال إرهابية ضد الدولة أو منشآتها أو رجال الجيش والشرطة، أو اشتبهت فى أى أعمال من شأنها الإضرار بأمن البلاد أبلغ عنها فورًا.

2 - عدم المشاركة فى التظاهر أو المسيرات إلا بعد الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وعدم الوقوف وسط المجموعات التى تضم أشخاصًا كثيرين.

3- عدم نشر منشورات تحرض على العنف، على مواقع التواصل الاجتماعى بكافة أنواعها وكذلك المنشورات الورقية التى تحرض على العنف ومكبرات الصوت داخل المسيرات أو المظاهرات التى تخرج دون تصريح من الداخلية.

4 - تحرى الدقة فى نشر الأخبار التى يتم تداولها بالنسبة لكافة المواطنين وعدم الخوض فى نشر أخبار مغلوطة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وتداول الأخبار الموثقة لعدم إحداث بلبلة من شأنها إثارة الذعر والرعب بين المواطنين.

5- عدم تلويث المجارى الملاحية بالنسبة لعبور السفن أو التعدى عليها بأى أدوات وتعطيل العمل بها وتعريضها إلى الدمار، ما يعود بأضرار بالغة على الدولة من الناحية الاقتصادية.

6- عدم إثارة الشغب داخل المؤسسات الحكومية والتعرض لمسئوليها بالسب أو القول أو الضرب، والذى من شأنه تعرض حياة المواطنين للخطر.

7 - عدم حمل السلاح أو مواد من شأنها أن تعرض حياة المواطنين للخطر، والإبلاغ عن حاملى السلاح أو الجماعات التى تخزن المواد المتفجرة والأسلحة لاستخدامها فى الأعمال الإرهابية ضد مؤسسات الدولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الي بتوع حقوق الأنسان

فين المشكلة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة

هذا قانون طوارئ وليس لمكافحة الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة

هذا القانون ماهو الا ارهاب المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

اوع تتنفس بدون اذن مسبق

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين عثمان

ممنوع تكتب عن الارهابيين مثل حماس وغيرها احسن تتحبس وتكون انت الارهابى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الفتاح

كنت فين من زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

قانون ارهاب المواطنين وليس للارهاب

تكتيف المواطينين

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان صلاح

صحيح : كيف تنجو ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الزغبي

امشي جوه الحيط

عدد الردود 0

بواسطة:

صرخة طالب جامعي

قانون كبح الحريات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة