صناعة الجلود تتوقع ارتفاع واردات المنتجات الصينية بالسوق بعد خفض اليوان

الإثنين، 17 أغسطس 2015 07:17 ص
صناعة الجلود تتوقع ارتفاع واردات المنتجات الصينية بالسوق بعد خفض اليوان احذية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع رجل الأعمال يحيى زلط رئيس مركز تكنولوجيا صناعة الجلود باتحاد الصناعات، أن خفض السلطات النقدية بالصين العملة الصينية "اليوان"، سيؤدى إلى ارتفاع ورادات المنتجات الصينية بالسوق المحلى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف زلط فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من اتخاذ إجراءات لصد هذه الواردات والحفاظ على الصناعة المحلية، لافتا إلى أن تأجيل العمل بشهادة فحص من جهة دولية معتمدة من المنظمة العالمية للمختبرات ILAC)، أدى إلى فتح الباب على مصراعيه أمام المستوردين لفتح اعتمادات مستنديه بمبالغ كبيرة يتم من خلالها استيراد كميات من الأحذية والمنتجات الجلدية بدون التزام تقديم شهادة الفحص، مما أضرت كثيراً بالقطاع.

وجاء قرار تخفيض قيمة اليوان الأربعاء الماضى، بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة مما أثار شكوكا فى الأسواق حول إقدام الصين على خفض طويل المدى فى أسعار الصرف ، وكان تخفيض الأربعاء الأكبر من نوعه فى يوم واحد منذ خفض آخر كبير فى عام 1994.

وسيساعد تخفيض قيمة اليوان الصادرات الصينية بأن سيجعلها أقل سعرا فى الأسواق الخارجية ، وأظهرت بيانات مطلع الأسبوع تراجع الصادرات الصينية 8.3 % فى يوليو الماضى وأن أسعار المنتجين تتجه نحو الانكماش للعام الرابع على التوالى، وأقرت وزارة التجارة الصينية بأن تخفيض قيمة اليوان سيحفز الصادرات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة