صلاح عيسى يطالب الرئيس بالموافقة على قانون الصحافة قبل تشكيل مجلس النواب

الإثنين، 17 أغسطس 2015 12:37 ص
صلاح عيسى يطالب الرئيس بالموافقة على قانون الصحافة قبل تشكيل مجلس النواب صلاح عيسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة الكاتب صلاح عيسى، إنّ اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية تُطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالموافقة على قانون تنظيم الصحافة والإعلام، قبل تشكيل مجلس النواب المقبل.

وأضاف صلاح عيسى، خلال لقاءٍ له ببرنامج "مِصر فى ساعة"، الذى يُذاعُ على قناة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامية سوزان الجزامى، أنّ "الهدف من مطالبتنا للرئيس عبد الفتاح السيسى بالموافقة على القانون قبل مجلس النواب، لأنّ الصحفيين يجهلون موقف أعضاء النواب المقبل من حرية الصحافة".

وتابع عيسى، أنّ مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام ينص على جعل جميع المؤسسات الصحفية مستقلة عن السلطة التنفيذية، بما فيها الصحافة القومية، وذلك لأنّ أعضاء مجالس إدارات الصحافة القومية سيكونون مستقلين".

وأوضح عيسى: "أعتقد أنّ الحكومة ستوافق على نسبة 60 أو 70% من مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وأنّ النقابة ستواصل النضال من أجل تمرير المشروع بأكمله".

وأكد عيسى، أنّ قانون تنظيم الصحافة والإعلام يشترط وجود نقابة للإعلاميين، لافتاً إلى أنّ النقابات المهنية هى التى تضع مواثيق الشرف الإعلامى، لافتًا إلى أنّ الإعلام يُعانى من العديد من المشاكل المهنية فى الوقت الحالى، بالإضافة إلى أن المناخ السياسى للدولة لا يسمح الآن بحرية مطلقة للإعلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة