سقوط موظف سابق نصب على مواطنين بحجة توفير فرص عمل وقروض بنكية

الإثنين، 17 أغسطس 2015 01:42 م
سقوط موظف سابق نصب على مواطنين بحجة توفير فرص عمل وقروض بنكية صورة أرشيفية
كتب ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، وزعمه قدرته على تعيينهم للعمل بمرتبات مجزية أو تسفيرهم للعمل بالخارج أو تخصيص وحدات سكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر.

وردت معلومات وتحريات لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير مفادها قيام " مدحت . ح " موظف سابق، ومقيم دائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، بالنصب والاحتيال على المواطنين وزعمه لضحاياه بعلاقته بالمسئولين فى بعض الهيئات والوزارات الحكومية وقدرته على تعيينهم للعمل بمرتبات مجزية أو تسفيرهم للعمل بالخارج أو تخصيص وحدات سكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر، وحصل منهم على مبالغ مالية طائلة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم حيث تم ضبطه وعثر بمسكنه على كمية من عقود العمل الوهمية خالية البيانات منسوبة للعديد من شركات القطاع الخاص والمصانع تحمل بصمات أختام مقلدة، وكمية من عقود وهمية بتخصيص وحدات سكنية بمدينة 6 أكتوبر بعضها خالى البيانات ومزورة بالكامل والعديد من المستندات الخاصة بأشخاص راغبى السفر للعمل بالخارج ومجموعة من طلبات اشتراك تأمين للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص خالية البيانات ومعدة للتزوير.

كما عثر على مجموعة من المستندات الخاصة بأشخاص من راغبى الحصول على قروض بنكية وخطابات تعيين منسوبة إلى إحدى الشركات مزورة و11 جواز سفر خاصة بضحاياه وأجندة مبين بها بيانات ضحاياه والوظائف التى يقوم بعرضها والمستندات المطلوبة للتعيين والمستندات المطلوبة لمنح القروض البنكية ومبالغ مالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة