"داعش" يتسبب فى إلغاء مسرحية حول تطرف الشباب فى بريطانيا

الإثنين، 17 أغسطس 2015 07:00 ص
"داعش" يتسبب فى إلغاء مسرحية حول تطرف الشباب فى بريطانيا بطلات المسرحية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت رموز فنية حول العالم بالكشف عن أسباب الغاء عرض مسرحى جدلى حول طرق اجتذاب الشباب إلى الانضمام للجماعات المتطرفة، وقالت صحيفة التايمز البريطانية إن الموقعين على الخطاب الذى نشر السبت من الفنانين قالوا إن القرار "لا يخدم سوى اغلاق باب الحوار" فى هذا الأمر.

وألغى المسرح القومى للشباب فى بريطانيا عرض "Homegrown" قبل 10 أيام فقط من العرض الافتتاحى، وقالت إدارة المسرح إن المسرحية لا ترقى إلى المعايير الفنية للعرض على خشبته. وفقا لـ"بى بى سى"

المسرح الوطنى -اليوم السابع -8 -2015
المسرح الوطنى


وأضاف الموقعون على الخطاب أن الغاء العرض يمثل "لحظة مقلقة فى تاريخ المسرح البريطانى وحرية التعبير"، مطالبين المسرح "بالكشف عن تفاصيل اتخاذ القرار ومحاولة ايجاد وسيلة لسماع أصوات الشباب والحكم على العمل"، وأعرب الموقعون على الخطاب عن "قلقهم الشديد" بشأن مزاعم تعرض المسرح لضغوط شديدة لالغاء العرض.

ونفى كاتب العمل عمر الخيرى ومخرجته نادية لطيف أن يكونا قد تلقيا انذارا بشأن الغاء العرض وقالا إن الهدف من القرار هو "تكميم الأفواه".

والمسرحية مستمدة من قصة ثلاث فتيات بريطانيات هم كاديزه سلطانه وأميرة عباس وشميمة بيغم اللائى اختفين فى فبراير الماضى وكشف فيما بعد عن سفرهن إلى سوريا عبر تركيا للانضمام إلى ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية.

وقال صناع العمل إن "العرض يدور حول حوار ذكى بشأن قضية شائكة يحيطها كثير من الهيستريا وجاء قرار الالغاء ليسكت أصواتنا دون ابداء أى أسباب سوى اتساع مساحة الخوف الذى نعيشه".

وقالت مخرجة العمل إنها علمت ان الشرطة طالبت المسرح باطلاعها على النص النهائى للعمل وأنها قد أخبرت الادارة باعتزامها ارسال رجال شرطة بملابس مدنية لحضور العرض.

وكان مجلس حى تاور هاملتس جنوبى العاصمة البريطانية ألغى عرضا للمسرحية نفسها كان مقررا على خشبة مسرح إحدى المدارس القريبة من منطقة بيثنال جرين التى كانت تقطن بها الفتيات الثلاث قبل فرارهن بزعم ان الوضع سيكون "حساسا" بالنسبة لأسر الفتيات.



موضوعات متعلقة..


مبيعات "فتاة القطار" تتجاوز الـ3 ملايين فى "أمريكا"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة