خلال عام..مسئولوا الاتحاد الأوروبى ينفقوا 85 مليون استرلينى على الطعام

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:45 م
خلال عام..مسئولوا الاتحاد الأوروبى ينفقوا 85 مليون استرلينى على الطعام الاتحاد الأوروبى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنفق مسئولو الاتحاد الأوروبى أكثر من 85 مليون جنيه استرلينى خلال عام من بطاقات الائتمان المخصصة لدفع ثمن وجبات الطعام والفنادق، وفقا لوثيقة نشرتها صحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم الاثنين.

وأشارت "تليجراف" إلى إصدار حوالى 13 ألف موظف من الاتحاد الأوروبى والهيئات التابعة بطاقات الائتمان لدفع ثمن السكن والترفيه أثناء السفر بغرض إجراء الأعمال التجارية، وكذلك عمليات الشراء الشخصية.

ويأتى الكشف عن الوثيقة فى الوقت الذى تسعى إليه المؤسسات لتوقيع عقد جديد لمدة ستة أشهر مع مورد بطاقة الائتمان، ليقدم نظرة حول نظام البدلات الذى لا يتمتع بالشفافية مقارنة بمثيله فى بريطانيا ودول أوروبية أخرى.

ويحق لموظفى الاتحاد الأوروبى العاملين خارج وطنهم وتم تكليفهم "بمهمة" الحصول على البدل اليومى الذى يصل إلى 83 جنيه استرلينى والذى يشمل تكاليف الوجبات و"المصروفات النثرية"، ولا يشمل الاقامة فى الفنادق، كما يمكنهم أيضا الحصول على "بدل الترفيه" عند الضرورة فى أثناء مهمتهم.

وأظهرت الوثيقة إنفاق حوالى 85.9مليون جنيه استرلينى من البطاقات فى عام 2013، ولكنها لا تشمل تكاليف القطارات والسفر الجوى.

ويتم إصدار بطاقات لإعانة المسئولين فى تحمل النفقات، وهى غير مرتبطة بالحسابات المصرفية الخاصة بهم، وبعد ذلك تعرض النفقات على إداراتهم لدفع فاتورة بطاقة الائتمان فى غضون 60 يوما.

وقالت مصادر فى الاتحاد الأوروبى "إنه من المستحيل أن نقول أن 85 مليون جنيه استرلينى أنفقت على النفقات من بطاقات الائتمان، لأنها تتطلب دراسة مكلفة ومطولة حول التكاليف الفردية. ويعتقد أن متوسط راتب المسئول فى الاتحاد الأوروبى يصل إلى 78.500جنيه استرلينى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة