"الإسكان" تدرس إجراء تعديلات فى قانون الإسكان الاجتماعى فى مقدمتها رفع مقدم الحجز لـ10 آلاف جنيه.. وتقديم تيسيرات فى شرط التأمين.. صندوق التمويل العقارى: بعض المواطنين يجدون صعوبة فى إيجاد مقدم الحجز

الإثنين، 17 أغسطس 2015 10:10 ص
"الإسكان" تدرس إجراء تعديلات فى قانون الإسكان الاجتماعى فى مقدمتها رفع مقدم الحجز لـ10 آلاف جنيه.. وتقديم تيسيرات فى شرط التأمين.. صندوق التمويل العقارى: بعض المواطنين يجدون صعوبة فى إيجاد مقدم الحجز مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن وزارة الإسكان تدرس حاليا إجراء بعض التعديلات على قانون الإسكان الاجتماعى من بينها تعديل شرط مقدم الحجز بحيث يكون مقدم الحجز 10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه.
 

الكثير من المواطنين يجدون صعوبة فى تدبير مبلغ مقدم الحجز


وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الهدف من إجراء هذه التعديلات، هو أن الكثير من المواطنين يجدون صعوبة فى تدبير مبلغ مقدم الحجز الذى يحدده بنك التعمير والإسكان مما يتسبب فى تأخير تسليم الوحدات السكنية لهم.

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقارى، أن هذه التعديلات تعطى الفرصة للمواطنين الجادين فى التقدم لحجز الوحدات السكنية فهناك البعض يقوم بسحب مبلغ الـ5 آلاف جنيه بعد فوزه بالوحدة السكنية نتيجة لتعثره فى جمع المبلغ المتبقى، هذا بالإضافة إلى أن مشروع إسكان مبارك كان ينص على سداد مبلغ 5 آلاف جنيه كمقدم حجز رغم أن المشروع مر عليه أكثر من 10 سنوات.

 

 

إجراء تيسيرات فى شرط التأمين


وأشارت إلى أن من بين التعديلات التى تدرسها الوزارة هى إجراء تيسيرات فى شرط التأمينات الاجتماعية التى ينص عليها قانون الإسكان الاجتماعى للتقدم لحجز الوحدات السكنية والتى تقف عائقا أمام الكثير من الشباب فى التقدم لحجز الوحدات نتيجة لأنهم غير مؤمن عليهم.

 

 

 

 

الانتهاء من فرز أوراق المتقدمين لـ1600 شقة


من ناحية أخرى، وبما يتعلق بالـ1600 وحدة سكنية التى أعلن عنها الصندوق، أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه تم الانتهاء من فرز أوراق كافة المتقدمين للوحدات السكنية، وتم استبعاد عدد كبير من المتقدمين فى مدن العبور والشروق وقنا الجديدة والصالحية الجديدة بسبب عدم استيفاء الشروط المطلوبة، حيث سيتم تخصيص وحدات سكنية للمقبولين، بينما سيتم إجراء قرعة علنية على المتقدمين لمدينتى القاهرة الجديدة والشيخ زايد، لأن نسبة من انطبقت عليهم الشروط كبيرة وأكبر بكثير من عدد الوحدات المطروحة.

وأضافت عبد الحميد، أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بوحدات سكنية بعد انتهاء الاستعلام عنهم وذلك خلال أيام.

وكان قد تقدم نحو 4355 مواطنًا لحجز 1660 وحدة سكنية، فى 7 مدن جديدة، وتقدم 503 مواطنين فى مدينة الشروق، لعدد 559 وحدة، و2290 متقدمًا لوحدات مدينة العبور، و755 متقدمًا لوحدات مدينة القاهرة الجديدة، والتى تبلغ 27 وحدة فقط، و777 متقدمًا لوحدات مدينة الشيخ زايد بعدد 16 وحدة فقط، و18 متقدمًا لوحدات مدينة قنا الجديدة، و5 متقدمين لوحدات مدينة الصالحية الجديدة، و7 متقدمين لوحدات مدينة النوبارية الجديدة.

 

 

 

 


موضوعات متعلقة..



- "الإسكان" تدرس رفع مقدم حجز "المليون وحدة" لـ10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف




 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

اتقوا الله فى الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الي وزير الاسكان

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ضحكتو عليه و اوهمتوه بمشروعكم المزيف

انتو اللي كدابين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

برافوا

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر ابراهيم

لماذا القرعة

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة حامد

ارحمونا شويه احنا معدوم الدخل وليس محدود الدخل

لا أقول شىء سوى حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة