إشادة واسعة بإصدار قانون مكافحة الإرهاب.. زكى عابدين:خطوة مهمة لمواجهة التنظيمات التكفيرية.. محمد غنيم: يسرع من إجراءات التقاضى.. خبير أمنى: يساهم فى الاستقرار.. وأبو المجد: المرحلة تحتاج "ردع التطرف"

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:34 ص
إشادة واسعة بإصدار قانون مكافحة الإرهاب.. زكى عابدين:خطوة مهمة لمواجهة التنظيمات التكفيرية.. محمد غنيم: يسرع من إجراءات التقاضى.. خبير أمنى: يساهم فى الاستقرار.. وأبو المجد: المرحلة تحتاج "ردع التطرف" أحمد زكى عابدين
كتب أحمد عرفة - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سياسيون وخبراء أمن، بتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون مكافحة الإرهاب، مؤكدين أنه سيكون خطوة جيدة للإسراع من إجراءات التقاضى فى قضايا الإرهاب، إلى جانب أنه سيساهم بشكل كبير فى مواجهة التنظيمات التكفيرية.

وقال اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية الأسبق، إن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون مكافحة الإرهاب سيكون خطوة مهمة فى مواجهة التنظيمات التكفيرية، موضحًا أن التصدى للإرهاب معركة أساسية يتوقف عليها مستقبل مصر.

تسهيل إجراءات التقاضى فى قضايا الإرهاب



وأضاف عابدين، لـ"اليوم السابع"، أن قانون مكافحة الإرهاب سيسهل كثيرًا على القضاة إجراءات التقاضى فى قضايا الإرهاب، ولا يجعلها تأخذ وقتًا طويلاً، موضحًا أن إصدار القانون سيساهم كثيرًا فى التصدى للتنظيمات الإرهابية التى تشهدها مصر الآن.

وأشاد الدكتور محمد غنيم، عضو المجلس الاستشارى العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، بتصديق الرئيس أمس على قانون مكافحة الإرهاب، موضحًا أن هذه الخطوة ستسرع كثيرًا من إجراءات التقاضى مع قضايا الإرهاب بدلاً من أخذها سنوات.

وأضاف عضو المجلس الاستشارى العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، أن إصدار قانون مكافحة الإرهاب خطوة مهمة فى مساعى الدولة لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وكان مطلوب إصداره منذ فترة طويلة كى يكون رادعًا لمن يقومون بالأعمال الإرهابية.


زيادة الأمن ورسم حالة الاستقرار فى المجتمع



وفى السياق نفسه، أوضح اللواء حسام لاشين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن قانون مكافحة الإرهاب الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى جاء متأخرًا للغاية، ولا يوجد مبرر لتأخره كل هذه الفترة.

وأشار مساعد وزير الداخلية السابق لـ"اليوم السابع"، إلى أن القانون يمكن القوات المسلحة المصرية وجهاز الشرطة من مكافحة الإرهاب، والتعامل معها بسرعة كبيرة، بما يساهم فى زيادة الأمن ورسم حالة الاستقرار فى المجتمع.

وأوضح أن قانون مكافحة الإرهاب كان طلبًا لكثير من القيادات الأمنية فى هذه المرحلة، التى تحارب بها مصر الإرهاب الأسود، والذى يتطلب تكاتف كل قوى المجتمع المصرى خلف قيادته الحالية.

أبو المجد: رادع للتنظيمات الإرهابية



من جانبه قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، المفكر الإسلامى، إن القانون سيكون رادعًا لجميع التنظيمات الإرهابية، التى تقوم بأعمال عنف فى مصر، وسيساهم فى القضاء على العمليات الإرهابية، مضيفًا أن مصر تمر بمرحلة صعبة للغاية تقتضى اتخاذ قوانين وإجراءات تساهم فى ضبط الشارع والقضاء على الإرهاب، لافتًا إلى ضرورة الإسراع فى تطبيق القوانين التى تصدر، كى يساهم فى سرعة ردع الإرهابيين.


موضوعات متعلقة..



- الجريدة الرسمية تنشر نص قانون مكافحة الإرهاب بعد إقراره من قبل الرئيس


- الرئيس يصدر قرارا بإنشاء بعض المحاكم الابتدائية وتعديل مسماها واختصاصاته


- الرئيس يستجيب لـ"الصحفيين" ويلغى عقوبة الحبس بجرائم النشر بقانون"الإرهاب"


- تعرف على "العمل الإرهابى" وعقوبته وفق قانون مكافحة الإرهاب الجديد


- "الأعلى للصحافة" معلقا على قانون الإرهاب: الرئيس استجاب لـ"الصحفيين"


- الرئيس يستجيب لـ"الصحفيين"..استبدال الغرامة بالحبس بجرائم النشر بقانون الإرهاب.. غرامة من 200- 500ألف جنيه لتعمد نشر أخبار كاذبة عن أعمال إرهابية..والأعلى للصحافة: الغرامة عالية لكن الأمن القومى أهم

- مساعد وزير الداخلية الأسبق: قانون الإرهاب يساهم فى تحقيق الأمن والاستقرار


- أحمد زكى عابدين: إصدار قانون مكافحة الإرهاب خطوة مهمة لمواجهة التطرف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة