815 دار نشر عربية تشارك بمعرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته الـ34

الإثنين، 17 أغسطس 2015 10:00 م
815 دار نشر عربية تشارك بمعرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته الـ34 أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن معرض الشارقة الدولى للكتاب، التابع لهيئة الشارقة للكتاب، عن اعتماده لطلبات 815 دار نشر من مختلف الدول العربية للمشاركة فى دورته الـ34، التى ستقام خلال الفترة من 4-14 نوفمبر المقبل فى مركز إكسبو الشارقة.

ويواصل المعرض فرز وتقييم طلبات المشاركة التى تم استلامها خلال الشهور الماضية، من مئات دور النشر المحلية والعربية، تمهيداً لاعتماد المزيد منها، بعد التأكد من مطابقتها لشروط ومعايير الاشتراك، وإلتزامها بحقوق الملكية الفكرية.

وأشار أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئه الشارقه للكتاب، أن المعرض لا يركز على العدد، وإنما يسعى إلى توسيع باب المشاركة أمام دور النشر التى تقدم إصدارات متميزة، فى شكلها ومضمونها، وتلتزم بالملكية الفكرية، فى إطار رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته المتواصلة بضرورة تحويل إمارة الشارقة إلى نقطة تواصل حضارى، وتطور معرفى، من خلال تشجيع الحوار بين الثقافات، وتعريف زوار المعرض من محبى الثقافة والمعرفة، بإصدارات الشعوب الأخرى، لأن معرفة الآخر تسهل من التقارب معه، وتعزز التسامح والسلام بين دول العالم.

وأضاف "العامرى": "منذ فتح باب التسجيل فى شهر مايو الماضى، تسلمنا المئات من طلبات المشاركة فى الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولى للكتاب، ويعكس اعتمادنا لمشاركة 815 دار نشر من مختلف الدول العربية حتى الآن، وقبل انطلاق فعاليات المعرض بنحو ثلاثة أشهر، مؤشراً كبيراً لإمكانية تخطى عدد دور النشر المشاركة فى الدورة السابقة، والتى بلغ عددها 1256 دور نشر من 59 دولة، كانت قد وفرت لزوار المعرض حوالى مليون وأربعمائة ألف عنوان من الكتب الصادرة بنحو 210 لغات".

وتبين إحصاءات التسجيل الأولية تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة لقائمة الدول من حيث عدد دور النشر المشاركة فى الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولى للكتاب، ويليها جمهورية مصر العربية، ومن ثم الجمهورية اللبنانية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية العربية السورية، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المغربية.


وتشرف هيئة الشارقة للكتاب على تنظيم معرض الشارقة الدولى للكتاب برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويهدف المعرض، الذى يقام سنوياً منذ انطلاقه للمرة الأولى عام 1982، إلى الترويج لثقافة القراءة، ودعم وتطوير قدرات الناشرين، وإثراء حركة النشر والترجمة فى الوطن العربى والعالم.

ويستقطب المعرض سنوياً مئات آلاف من الزوار من كافة أنحاء العالم، ويشهد العديد من الأنشطة الموجهة لجميع فئات المجتمع، من المواطنين والمقيمين، ويفتح أبوابه منذ ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من الليل، حيث تكتظ أروقته بالزوار على مدار 11 يوماً من الاحتفاء بالكتاب، والتواصل بين القراء والمؤلفين والناشرين وجميع محبى الكلمة المقروءة.


موضوعات متعلقة..


لليوم الثالث .. جمال الغيطانى بـ"العناية المركزة" بعد توقف قلبه 15 دقيقة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة