خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بدلا من حرقه كل عام بمطروح..

وزير البيئة: نبحث مع الجمعيات الأهلية الاستفادة من سعف النخيل بسيوه

الإثنين، 17 أغسطس 2015 10:28 ص
وزير البيئة: نبحث مع الجمعيات الأهلية الاستفادة من سعف النخيل بسيوه الدكتور خالد فهمى - وزير البيئة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه يتم حاليا التعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية للاستفادة من الكميات الكبيرة من سعف النخيل بسيوه بدلا من حرقها كل عام، مشيرا إلى أن هناك حرائق كثيرة حدثت من قبل بسبب هذا الإجراء.

وقال فهمى -فى تصريح له- إن هناك العديد من الجمعيات الأهلية التى عرضت الاستفادة من سعف النخيل بدلا من أن يحرق والاستفادة من الطاقة الحرارية.

وأضاف الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه لا داعى أن نخسر مثل هذه الطاقات، ويجب أن ننظر إلى الشكل الإيجابى حتى لو كانت هناك بعض المشروعات التى تحتاج إلى دعم وأنه لا مانع من دعمها لأن تكلفة الدعم ستكون أقل من تكلفة الهواء على الصحة.

وأشار فهمى إلى أن هناك العديد من المخلفات الزراعية التى يمكن الاستفادة منها وليس قش الأرز فقط، مشيرا إلى أن اقتصاديات التشغيل لا تسمح بشراء معدات العمل شهرين فقط فى السنة، خاصة أن العائد من قش الأرز لا يحقق الربح العالى بالإضافة إلى أن القيمة الحرارية الناتجة عن قش الأرز قليلة بالنسبة للأخشاب مثلا أو شجر المشمش أو شجر الموز فمثل هذه الأشياء ينتج عنها طاقة حرارية أعلى.

وأوضح فهمى أنه من أجل العمل على ربحية معينة وعالية يجب أن نعمل على جميع المخلفات الزراعية طوال العام وهذا هو مدخل الوزارة الجديد فى التحرك على عدة محاور.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة