لمريض دوالى الخصية.. تعرف على فترة التعافى بعد العملية

الإثنين، 17 أغسطس 2015 07:20 ص
لمريض دوالى الخصية.. تعرف على فترة التعافى بعد العملية دوالى الخصية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل قارئ يتساءل حول المدة التى تحتاجها جراحة دوالى الخصية السريعة بالميكروسكوب للالتئام والتعافى، ومتى سيتوقف شعوره بالألم؟

ويجيب الدكتور سعد خالد، أخصائى التناسلية، موضحًا أن جراحة دوالى الخصية بالميكرسكوب أحد أبسط طرق الجراحة، كما أن التعافى بعدها يكون سريعًا وبسيطًا.

التعافى السريع لجراحة الدوالى



وتابع خالد مطمئنًا المريض بأن التعافى يختلف من شخص إلى آخر وحالة لأخرى، ولكن هناك من يشعر ببعض الألم والانتفاخ فى الخصيتين حتى 3 أسابيع من إجراء العملية، وهو ما يتطلب الراحة واستشارة المختص القائم بالجراحة لصرف أدوية مضادة للالتهاب ومضادات تورم.

وأوضح أخصائى التناسلية، أن مدة التعافى الطبيعية بعد إجراء الجراحة الحديثة لدوالى الخصية تستغرق حوالى من 7 أيام وحتى أسبوعين، أما الألم قد يستمر حتى تتخلص الخصية من التورم تمامًا بالوقت، والأدوية التى يجب أن يصفها الطبيب المعالج والذى يحدد مدى أهمية تكرار تعاطى مضادات التورم والتهاب من عدمه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

الم

السلام عليكم لقد عملته عملية جراحية دوالي الخصية في الجهة اليسرى ولكن بعد العملية 10 ايام اصبح لديه الم في الكلى اليسرى ولحد الان مستمر مع العلم صارلي اكثر من سنة من اجريته العمليةوتم عمل سونار وليس هناك اي شي ماسبب الالم.وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

اس?م

الدوالي

الخصيه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحق%0aعبدالحق

ألم في الخصية

عملت عملية

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحق%0aعبدالحق

ألم في الخصية

عملت عملية ربط دوالي الخصية في الجهة اليسرى لم أفهم لمذا فتح فتحة في بطني وليس عند الخصية الجرح شفيا لاكن خصيتي أنتفختة نفخ بسيط مع لألم متى يكون تعافي وهل نجحت العملية علما أني عملتها منذ 15يوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة