تراجع حاد لأسهم "جهينة" بالبورصة بعد التحفظ على أموال صفوان ثابت

الأحد، 16 أغسطس 2015 11:48 ص
تراجع حاد لأسهم "جهينة" بالبورصة بعد التحفظ على أموال صفوان ثابت صفوان ثابت - رئيس شركة جهينة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية بشكل كبير خلال تعاملات اليوم الأحد، أول التعاملات بعد قرار التحفظ على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت مالك شركة جهينة.

وخسر السهم نحو 5.2% خلال التعاملات الأولى، اليوم، حيث تراجع من مستوى 8.65 جنيه للسهم إلى مستوى 8.20 جنيه، وجاء هذا التراجع رغم تأكيد مجلس إدارة الشركة أن قرار التحفظ والمنع من التصرف خاص بحسابات صفوان ثابت الشخصية فقط، ماعدا شركة جهينة.

وأقفلت إدارة البورصة التعامل على أسهم الشركة لمدة نصف ساعة بسبب تجاوزها نسبة التراجع المسموح بها خلال الجلسة عند 5%.

وقالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، إن قرار لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان بالتحفظ والمنع من التصرف على كافة الموال المسجلة طرف البنوك باسم صفوان ثابت، رئيس الشركة، هو قرار يتعلق بالحسابات الشخصية لرجل الأعمال صفوان ثابت دون الشركات التى يسهم فيها.

وأضافت الشركة فى بيان للبورصة أن هذا القرار هو إجراء إدارى من قبل اللجنة وليس حكما قضائيا، مشيرة إلى أنه حسب معلومات مجلس الإدارة فإن القرار صدر دون إخطاره من قبل ودون اتخاذ إجراءات سابقة على صدوره ولم توجه له أى اتهامات من أى نوع ولا توجد أية قضايا قائمة ضده حاليا.

وأكد مجلس الإدارة أن الشركة مستمرة فى مزاولة نشاطها وتقديم منتجاتها فى السوق المصرى والمحافظة على العاملين بها، وتنفيذ خططها الاستثمارية، وكذلك الاستمرار فى الأعمال الخيرة التى تقوم بها، وأن هذا القرار ليس له أى تأثير على وضع الشركة والعاملين بها وتعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية أو على أى من حقوق المساهمين فيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة