ارتفاع حصيلة قتلى تبادل إطلاق النار بين الهند وباكستان إلى 8 قتلى

الأحد، 16 أغسطس 2015 04:13 م
ارتفاع حصيلة قتلى تبادل إطلاق النار بين الهند وباكستان إلى 8 قتلى الجيش الباكستانى
نيودلهى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت حصيلة قتلى تبادل إطلاق النار لليوم السابع على التوالى بين القوات الهندية والباكستانية بإقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين إلى 8 مدنيين.

وقال متحدث باسم الجيش الهندى كولونيل مانيش ميهتا، فى تصريحات نقلتها شبكة "إية بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد، إن القوات الباكستانية قصفت مواقع هندية ما أدى إلى مقتل 6 مدنيين وإصابة 17 آخرين، بينما قالت القوات المسلحة الباكستانية إن مدنيين اثنين قتلا، وأصيب اثنان آخران جراء القتال الدائر .

ورغم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار عام 2003، إلا أن الدولتين تتبادلان إطلاق النار بشكل منتظم، وجاءت أعمال العنف الاخيرة بالتزامن مع احتفال الهند بعيد الاستقلال يوم السبت، والذى احتفلت به باكستان فى اليوم السابق.

وقد انقسم إقليم كشمير بين الهند وباكستان بعد استقلال البلدين عن بريطانيا فى عام 1947، ويقول كل منهما إن الإقليم بالكامل جزء من أراضيه.

وظلت عدة جماعات متمردة منذ عام 1989 تقاتل القوات الهندية المنتشرة فى المنطقة، من أجل الاستقلال، أو دمج الجزء الذى تحتله الهند إلى باكستان، وقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، معظمهم من المدنيين، فى تلك الاشتباكات والهجمات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة