أول قمر صناعى لـ"الدفاع الفضائية الموحدة" يدخل الخدمة بالجيش الروسى قريبا

الأحد، 16 أغسطس 2015 02:39 م
أول قمر صناعى لـ"الدفاع الفضائية الموحدة" يدخل الخدمة بالجيش الروسى قريبا قمر صناعى - صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول عسكرى روسى، أن التجارب على أول قمر صناعى للمنظومة الفضائية الموحدة الروسية، ستبدأ نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر من العام الحالى.

وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، أنه فى حوار إذاعى أفاد العقيد فيكتور تيموشينكو رئيس هيئة أركان مركز الإنذار ضد الهجوم الصاروخى ضمن القوات الجوية الفضائية الروسية، بأن الاستعدادات لإطلاق القمر الصناعى قريبة من انتهائها.

وأكد تيموشينكو، أن إنشاء المنظومة الفضائية الموحدة ستمكن روسيا من اكتشاف عمليات إطلاق الصواريخ البالستية من المحيطات وأراضى الدول المعادية، وأوضح أن هذه المنظومة ستحل محل وسائل الإنذار من الهجوم الصاروخى التى تم وضعها خلال الحقبة السوفيتية.

وتابع قائلاً إن المنظومة ستضم أجهزة فضائية من الجيل الجديد، إلى جانب مراكز قيادة مطورة تضمن إدارة مجموعة الأقمار الصناعية المدارية واستلام ومعاملة المعلومات الواردة منها بشكل تلقائى.

وأفاد المسئول العسكرى بأن المرحلة الأولى من هذه المنظومة من المخطط نشرها قبل نهاية العام الجارى، وستضم بحلول عام 2018 عشرة أقمار صناعية.

وأشار تيموشينكو إلى أنه بمقدور الأقمار الصناعية التابعة لمنظومة الإنذار الروسية تحديد نوع الصاروخ الذى تم إطلاقه ومعرفة اتجاه تحليقه.موضحا أن لمنظومة الإنذار ضد الهجوم الصاروخى مستويين هما الفضائى (أى الأقمار الصناعية) والأرضى (محطات الرادار)، والمستوى الأول هو الذى يتم فيه تحديد اتجاه الصاروخ. مع ذلك لم يستبعد الضابط الروسى حدوث أعطال فنية مفاجئة، الأمر الذى يتطلب مشاركة البشر فى العملية.

وأفاد المسئول العسكرى، بأن روسيا ستضع وفى أقرب وقت عدداً من محطات الرادار تحت الخدمة، كما أنها تخطط لنشر إحدى المحطات فى المنطقة القطبية الشمالية.

وأضاف أن محطة الرادار من طراز "فورونيج" قادرة على اكتشاف الأجسام البالستية والفضائية والطائرة، بما فى ذلك الصواريخ البالستية والمجنحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة